-->

إطلاق تقنية LI-FI الجديدة الأسرع 100 من ما يقدمه الواي فاي

إطلاق تقنية LI-FI الجديدة الأسرع 100 من ما يقدمه الواي فاي
     بعد سنوات من العمل و التطوير، تمكنت شركة Velmenni من ابتكار خدمة  LI-FI التي ستقضي كليا على خدمة wifi ، و تعتمد على تكنولوجيا متطورة أسرع 100 مرة من ما يقدمه الواي فاي ، كما أنها تعمل على الضوء في بث وإستقبال البيانات  إضافة إلى أنها أكثر آمانا ، وقادرة على تحميل الملفات بسرعة تصل إلى 1 جيجابايت  في الثانية.


     خدمة  LI-FI التي يعود وقت ظهورها إلى سنة 2011 والتي كانت بداية العمل عليها وتطويرها ، وبعد هذه السنوات حقق العلماء سرعات تصل إلى 224 GB في الثانية خلال تجاربهم. ويعني الوصول إلى سرعة 224 GB في الثانية إمكانية تحميل 18 فيلماً في أقل من ثانية!

    وتنتقل الآن  تكنولوجيا Li-Fi  إلى طور التجربة بعد أن حققت التجارب الرسمية في مدينة تالين بأستونيا سرعات تصل إلى 1 GB في الثانية، أي أعلى 100 مرة من Wi-Fi التقليدي.

    من ميزات هذه التقنية:

    1_ السرعة:
    بما أن هذه التقنية تعتمد على الضوء لنقل البيانات، لذا فانها تمتاز بسرعة عالية لنقل البيانات، لأن موجات الضوء المرئي ذات تردد أكبر إن موجات الراديو بمقدار 10000 ضعف.

    2_ الأمان:
    إذ أن عمليات النقل ستكون محصورة فقط في الأماكن التي يصلها الضوء، ومن المعروف أن الضوء لا يمكن أن يخترق الحائط، وبالتالي لن يتم تسرب الشبكة للخارج، وهذا سيفوت على المخترقين فرصة إخترق جهازك أو الوصول إلى بياناتك. وهي تتميز بسهولة توجيهها على عكس موجات الراديو التي يصعب التحكم بها.

    3_ لا مزيد من التكاليف:
    باستعمال تقنيات Li-Fi أن نحتاج إلى المزيد من  الأسلاك والتوصيلات، لأن البنى التحتية موجودة فعلاً.

    4_ لا تشويش:
    تقنيات Li-Fi لا تقوم بالتشويش على أجهزة الملاحة والأجهزة الطبية والصناعية الحساسة، مثلما تفعل تقنيات الإتصال المعتمدة على موجات الراديو.

    إليك فيديو عن هذه التقنية الجديدة حتى تتعرف عليها أكثر



    المصدر: حوحو للمعلوميات http://ift.tt/1PclTI7
    dekster
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المهووس العربي .

    إرسال تعليق