-->

اليك 5 كتب التي ينصح ''بيل غيتش'' الجميع بقراءتها هذا العام

اليك 5 كتب التي ينصح ''بيل غيتش'' الجميع بقراءتها هذا العام
    الكل يعرف بالتأكيد بيل غيتس مؤسس مايكروسوفت وأغنى رجل في العالم ،بالتأكيد قد ترغب في معرفة الكتب الذي يقرأها هذا الشخص الناجح ،فالثقافة شيء اساسي لاي شخص يرغب في فهم اعمق واكتساب مهارات جديدة والاطلاع على افكار الاخرين حول موضوعات كثير .في هذه التدونية سنتعرف معا  عن  خمسة كتب التي يقترحها عليك بيل غيتس ،  وفقا لذوقه، بطبيعة الحال.


    Sveneves للكاتب نيل ستيفنسون

    نيل ستيفنسون هو الكتاب المفضلين لدى بيل غيتس ، والكتاب عبارة رواية خيال علمي حيث ينفجر القمر ويترك البشر في حالة من الذعر ،ويكون السبيل الوحيد لدى البشرية المتبقية في الارض والدين يدعون سيفن إيفز كما يدل عنوان الكتاب ،هو الخروج من الارض نحو الفضاء الخارجي عن طريق إرسال عدد من السفن الخاصة لخارج كوكب الارض. 

    How Not to be Wrong للكاتب جوردان إلينبرج

    يشرح الكتاب كيفية جعل الرياضيات كقاعدة لكل خطواتك الحياتية وكيف يمكن استغلالها في المواقف الشائعة في حياتك بطريقة احترافية وكيف يمكنك التفكير كعالم رياضيات للوصول الى قرارات صحيحة وتجنب الأخطاء .

    The Vital Question للكاتب نيك لين

    هذا الكتاب حقق نسبة مبيعات عالية فى عام 2015، ولا شك في ذلك عندما تعرف الكاتب الذي وراء هذ الكتاب ."الطاقة هي مركز اللغز."هذا ما يقول المؤلف في هذا العمل، الذي يقول أنه إذا فهمنا أكثر كيفية عمل الطاقة، سنكون قادرين على فهم أصل الحياة، هذا بالإضافة آن الكاتب يستكشف العلاقة القوية والعميقة التى تربط الطاقة والجينات.ويقول نيك لين أيضا أن الميتوكوندريا من خلايا يمكن أن تلعب دورا حاسما في مكافحة السرطان وسوء التغذية.

    The Power to Compete للكاتبين "هيروشي ميكيتاني"و "ريويتشي ميكيتاني"

    هذا العمل هو حوار بين الكتاب ريويتشي (المتوفى ) وابنه هيروشي، الاول خبير اقتصادي والثاني مؤسس شركة راكوتين. وهي تغطي، والكتاب يتحدث عن الشركات اليابانية الضخمة في سنوات الثمانينات التي فقدت الكثير في سوق المنافسة لصالح الصينيين والكوريين الجنوبيين . ويقول بيل غيتس انه لا يتفق تماما مع جميع النقاط المذكورة في الكتاب، لكنه مليء بالأفكار العظيمة حول هذا الموضوع و"يعرض وجهة نظر ذكية لمستقبل بلد رائعة كاليابان." 

    Sapiens: A Brief History of Humankind للكاتب يوفال نوح هراري

    في 400 صفحة فقط ، يستعرض المؤلف تاريخ البشرية الى اليوم حيث التكنولوجيات مثل الذكاء الاصطناعي والهندسة الوراثية، على سبيل المثال، وكيف يمكنها ان تغير مستقبلنا.  فالكتاب عبارة عن لمحة تاريخية كبيرة تحلل مستقبل جنسنا البشري .



    from موضوع جديد لك http://ift.tt/1X03Bhg
    dekster
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المهووس العربي .

    إرسال تعليق