-->

إليك أفضل خمسة مواقع لتعلم صناعة أجهزة الروبوت في منزلك

إليك أفضل خمسة مواقع لتعلم صناعة أجهزة الروبوت في منزلك
    مع التطور التكنولوجي وأجهزة الروبوت التي تخرج إلى الأضواء كل يوم ، أصبحنا على ضرورة تامة لمواكبة هذه الحقبة حتى نستطيع انجاز مجموعة من الحاجيات الضرورية بشكل أسهل وأبسط من أي وقت مضى ، لهذا فصنع الروبوتات ليس بشيئ صعب جداً لكن يحتاج فقط لمرجع تعليمي حتى تصبح قادرا على صنعها روبوت والتي ينفعك يوماً ما في حياتك لهذا في هذه التدوينة  ، أحببت أن أشاركك أفضل خمسة مواقع لتعلم صنع أجهزة الروبوت في منزلك .


    1. Newbiehack



    من أفضل المواقع الموجودة على شبكة الأنترنت والذي أستعمله شخصياً ، حيث يتم إعطاؤك مجموعة من دروس المقدمة بالفيديو والتي تعتمد على عنصر الميكروكونترولر´´Microcontroller´´والذي يعتبر أساس كل روبوت، هناك دروس أيضاً لطابعات ثلاثية الأبعاد.
    ---------------------------------

    2. RobotShop




    يقدم هذا الموقع مجموعة من الدروس لبناء روبوتات تتميز بالذكاء الإصطناعي، كما يمكنك شراء روبوت حسب وظيفته،  مثلاً روبوت لغسل الأواني أو لتنظيف المنزل.
    ------------------------------------

    3. Letsmakerobots





    يوفر هذا الموقع مختلف الدروس الشاملة ، مع العلم أنه يعتمد على بعض لغات البرمجة ، والجميل في الأمر أنه يوفر جميع الإمكانيات لتجريب الروبوت الذي صنعته على محاكي خاص بالمواقع من حاسوبك.
    -----------------------------------

    4. Ez-Robot



    أنصحك كثيراً بهذا الموقع لأنه عندما تقوم بالتسجيل فيه تكون أنت منيطرح فكرة الروبوت و ماذا تريد أن تعمل به ، وبعد ذلك يتم الموافقة من الموقع بشرط أن يكون عمل الروبوت قانوني ، ثم يعطيك جميع المتطلبات والطرق لكي تبني هذا الروبوت.
    -----------------------------------

    5. Arduino




    لا شك أنك يوما ما قد تكون سمعت بكلمة أردوينو والتي هي وعبارة عن بعض الكارتات المبرمجة والمهيئة للإستعمال في أجهزة الروبوت دون عمل شيئ ، لكنها قد تكون مكلفة .




    المصدر: حوحو للمعلوميات http://ift.tt/1UowWha
    dekster
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المهووس العربي .

    إرسال تعليق