-->

لماذا يفضل الهاكرز استخدام نظام اللينكس عوض استعمال الويندوز أو الماك عند الإختراق

لماذا يفضل الهاكرز استخدام نظام اللينكس عوض استعمال الويندوز أو الماك عند الإختراق
     سبق لي شخصياً أن شاركتكم مجموعة من طرق الإختراق وأيضاً بعض الدروس الأجنبية  التي تعتمد في شرحها  على نظام لينكس فقط ، ومن الضروري أن يتبادر في  ذهنك سؤال جد مهم، ما هو السبب الذي يجعل جميع الهكرز يفضلون  نظام لينكس عن باقي الأنظمة الأخرى كويندوز أو ماك، هل هي  مسألة أمن أم أن هناك مجموعة من الأدوات المفيدة والموجودة في نظام لينكس.
    ما يجب عليك أن تعلمه هو نظام لينكس مصمم بشكل مغاير لجميع الأنظمة الأخرى ، حيث يتوفر على بعض الأوامر المهمة والمتكاملة ، كما يمكن المستخدم من تخصيص هذا النظام بشكل اختياري حسب كل مستخدم  إضافة إلى أنه  يعتبر من بين الأنظمة التي تستعمل كثيراً في تجارب الإختراق.
    كما يتميز اللينكس بجميع إصدارته المدعومة والمتاحة للتحميل مجاناً
    ، حيث يتميز بحجمه الذي لا يصل حجم بعض الأنظمة كويندوز والماك، فبالرغم من أن عدد مستخدمي الويندوز يفوق بكثير عدد مستخدمي لينكس إلاّ أن هذا الأخير يتفوق على الويندوز في جميع الجوانب الأمنية، كما أنه يعتبر مشروع مفتوح المصدر وهذا هو الأمر الذي يزيده ميزة كبرى عن باقي الأنظمة، وحسب الإحصائيات  فقد تبين أن مستخدمي لينكس غالباً ما يكونوا محترفون في مجال تجارب الإختراق وإدارة الأنظمة كما أنه ليس من السهل العمل به من أول تثبيث.
    أما إذ
    ا سألت هاكر معين عن ما هو الأفضل هل لينكس أو ويندوز فسيجيبك بلينكس  لأن هذا الأخير يمكنه من عمل بعض الأمور التي لم ولن تتاح له على نظام الويندوز، وإن سئلت المطورين سيجيبونك بنظام الويندوز لأنه يوفر لهم بيئة تطوير مجانية واحترافية عكس نظام لينكس.
    جذير بالدكر أنه سبق وقمت بوضع درس سابق لكيفية تحميل وتثبيث توزيعة كالي لينكس التابعة لنظام اللينكس والمصممة خصيصاً لتجارب عمليات الإختراق ويمكنك الرجوع إلى الدرس حيث كان عنوانه :
    تعرف على توزيعة kali linux المنافسة للباك تراك وكيفية تحميلها وتثبيتها .


    المصدر: حوحو للمعلوميات http://ift.tt/2csxykJ
    dekster
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المهووس العربي .

    إرسال تعليق