-->

تعرف على أسهل وأصعب الهواتف التي يسهل عليك أو يصعب تفكيكيها وإصلاحها قبل أن تفكر في شراءها | معلومات تقنية مفيدة

تعرف على أسهل وأصعب الهواتف التي يسهل عليك أو يصعب تفكيكيها وإصلاحها قبل أن تفكر في شراءها | معلومات تقنية مفيدة
    تصادفنا مشاكل كثيرة ضمن هواتفنا الذكية يومياً منها البسيطة التي نستطيع حلها بعدة خطوات نستطيع القيام بها بأنفسنا ومنها المعقدة التي تحتاج مصلح متخصص بالهواتف الذكية لكي يقوم بإصلاح الخلل الذي غالباً من يكون خللاً في العتاد الصلب للهاتف كالشاشة أو البطارية أو غيرها، وهذه المرحلة التي لا يرغب أي منا الوصول إليها، وتختلف الهواتف الذكية في سهولة تصليحها أو صعوبته من هاتف إلى آخر ومن شركة إلى أخرى حسب المواد المستخدمة في تصنيعه وموضوعنا اليوم سيتناول قائمة من الهواتف التي صدرت في الفترة الأخيرة لكبرى شركات تصنيع الهواتف الذكية من ناحية صعوبة أو سهولة إصلاحها حسب موقع  iFixit المختص والشهير.
    التقييم سيكون من 1 إلى 10 وازدياد التقييم يعني بأن الهاتف سهل التفكيك والتصليح.


    Google Nexus 6P  التقييم 2/10 


     هو آخر الهواتف المصنعة لصالح جوجل وتم تصنيعه من قبل شركة هواوي الصينية ويعتبر من أكثر الأجهزة تفكيكاً صعوبةً وكما أن بطاريته مدمجة ويوجد احتمال لكسر الغطاء الخلفي عند التفكيك، وإذا لزم تغيير الشاشة سيكون لزاماً عليك المرور على كل مكونات الجهاز وتفكيكها للوصول إليها.
    ------------------
    Samsung Galaxy S7 & S7 Edge  التقييم 3/10


     تعتبر أيضاً عملية تفكيك وإصلاح هاتفي شركة سامسونج الرائدين من الأمور الصعبة ولذلك بسبب استعمال الكثير من المواد اللاصقة وما يزيد الأمر تعقيداً هو أن الهاتفين مصنوعين من الزجاج الذي قد ينكسر خلال العملية، تغيير الشاشة يتطلب مهارة كبيرة من المصلح أما تغيير البطارية سهل بسبب تواجدها مباشرة تحت الغطاء الخلفي.
    ------------------
    Iphone SE  التقييم 6/10

     هاتف شركة أيفون يعتبر من الهواتف السهلة الفتح والإصلاح نسبياً حيث الوصول إلى الشاشة وتغييرها ليست بنفس صعوبة الهواتف السابقة في القائمة، وكذلك الأمر سهل بالنسبة لتغيير البطارية أما الصعوبة الكبرى تكمن في منطقة البصمة وعليك توخي الحذر في حال ما قررت أن تصلح الهاتف بنفسك.
    ---------------------
    Iphone 6S & 6S Plus  التقييم 7/10 

     يعتبر هذان الهاتفان من الهواتف السهلة الفتح والإصلاح لأن الوصول إلى الشاشة وكذلك البطارية يعتبر من الأمور السهلة ولولا وجود براغي Pentalobe اليت تم انتقاد شركة أبل كثيراً بسببها لكان تقييم الهاتف أعلى من ذلك حتماً.
    ------------------------
    Google Nexus 5X  التقييم 7/10 

     يُضاف هاتف جوجل هذا إلى قائمة الهواتف السهلة التفكيك عكس هاتف Nexus 6P، لكن سهولة تفكيكه تشوبها صعوبة في الوصول إلى البطارية وبالإضافة إلى وجوب توخي الحذر إثناء محاولة تغيير الشاشة لأن الزجاج والـ LCD مدمجين سويةً وذلك يعني كسر أحدهما سيتوجب عليه تغيير الإثنين معاً. 
    -----------------------
    LG G5  التقييم 8/10 

     جهاز شركة LG الرائد هذا العام هو أكثر الهواتف سهولةً من حيث التفكيك والإصلاح في هذه القائمة التي وصلت لنهايتها، بسبب عدم استخدام المواد اللاصقة وقلة عدد البراغي المستخدمة أيضاً، ولكن كما في هاتف Nexus 5X الذي تم تصنيعه أيضاً من قِبل شركة LG فإن الزجاج والـ LCD مدمجين معاً وكسر أحدهما أثناء التفكيك سيتوجب عليه تغيير الإثنين معاً.
    في النهاية أنصح جميع المستخدمين الذين يعانون من مشاكل في الهاتف التوجه إلى مختصي الصيانة من أجل تجنب الوقوع في المحظور وإتلاف مكونات الهاتف بشكل كامل.
    ملاحظة  : حتى تتمكن أيضا من تعلم كيف تقوم بتفكيك الهواتف وإثلاحها بنفسك فأدعوك لزيارة درس في هذا الموضوع كنت قد وضعته من قبل وكان تحت عنوان : تعلم إصلاح آي حاسوب أو هاتف أو كاميرة أو أي جهاز إلكتروني بنفسك مع هذا الموقع الرائع 


    المصدر: حوحو للمعلوميات http://ift.tt/2cLbAwJ
    dekster
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المهووس العربي .

    إرسال تعليق