-->

غريب : اختراع روبوت جديد يؤدي وظيفة القاضي في المحكمة عن طريق تقنية الذكاء الإصطناعي

غريب : اختراع روبوت جديد يؤدي وظيفة القاضي في المحكمة عن طريق تقنية الذكاء الإصطناعي
    تمكن أحد الباحثون في جامعة لندن العلمية من ابتكار روبوت يعمل على  تأدية وظيفة القاضي عبر استعمال ميزة الذكاء الإصطناعي ، وبعد الموافقة على تجريبه في بعض القضايا  التي تخص المواطنين تمكن هذا الروبوت من تحقيق نتيجة 70% أي أن جزء كبير من القضايا  التي قام بالحكم فيها كانت صائبة حسب قوانين الدولة ، وعلى لسان الباحثين أكدوا أن هذا الروبوت القاضي من المحتمل أن يحدث ثورة في هذا المجال.
    وقام أحد الباحثون المختص في مجال البرمجة ببرمجة هذا الروبوت عن طريق وضع في ذاكرته ما يقارب 679 حالة سبق وتم الحكم فيها بشكل صحيح، لهذا تم تأكيد ضرورة استعماله لأنه سيقوم بتحسين الحكم في القضايا العائلية والإجتماعية عموماً وخصوصاً القضايا الصعبة والتي تحتاج في بعض الأحيان إلى الإنصاف.
    وأكد الباحثون أنه تم تقديم هذا الروبوت لمنظمة العفو الدولية كما يتم استخدامه حالياً في لندن لكن في بعض القضايا العادية والسهلة حتى يتم بعد ذلك استعماله في ما هو أصعب.
    هذا الروبوت من المرتقب أن يدخل في مجموعة أفضل اختراعات العالم في مجال الذكاء الإصطناعي لكونه يؤدي وظيفة يصعب الوصول إليها باستخدام الذكاء الإصطناعي لأنها متغيرة مع الزمان والمكان
    ، كما أنها تحتاج للعقل البشري حتى يتم الحكم فيها بشكل منصف وعادل.
    المصدر


    المصدر: حوحو للمعلوميات http://ift.tt/2e4eE4x
    dekster
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المهووس العربي .

    إرسال تعليق