-->

آخير إسم الواي فاي سيتغر إلى WiGig وسيمنحك إتصال سريع بالأنترنت على هاتفك وحاسوبك | تعرف كيف ستغير هذه التقنية حياتك

آخير إسم الواي فاي سيتغر إلى WiGig وسيمنحك إتصال سريع بالأنترنت على هاتفك وحاسوبك | تعرف كيف ستغير هذه التقنية حياتك
    تقنية الواي فاي WiFi التي تعني الإتصال اللاسلكي نستعملها كثيرا بشكل يومي ومند زمن طويل للإتصال بالأنترنت على الأجهزة التي تدعمها ، لكن بعد هذه المدة  الطويلة كلها أخيرا سوف تحصل هذه التقنية على سرعة أكبر من سرعتها الحالية بأضعاف كثيرة وستدعم جميع الأجهزة بما فيه الهواتف والحواسيب.
    وستحمل الشبكات اللاسلكية أو الwifi إسم جديد أطلق عليه ب WiGig ، جاء هذا بعد أن تحالفت شركة إنتل وكوالكم مند أعوام طويلة واشتغلو على تحسين و تطوير الواي فاي وجعلها تقدم خدمة أسرع وأفضل بكثير من ما هي عليه الآن ، وسيكون هذا الأمر ساري مفعوله بحلول بداية السنة المقبلة .
     فبعد تطبيق هذه التقنية الجديدة ستكون WiGig مدمجة في تقنية الواي فاي الموجودة في عدة أجهزة إلكترونية ، لكن سيكون مداها حوالي 10 إلى 33 متر فقط ، بمعنى آخر إذا  كان جهازك قريب من الشبكة على هذه المساحة ستستفيد من هذه التقنية وستكون سرعة الإتصال مضاعفة وسريعة أكثر من ضعف ما تقدمه لك تقنية الواي فاي، في المقابل إذا كان جهازك بعيد عن هذا المدى فسيصبح يتصل بالواي فاي العادي .
    وتم التفكير سريعا في إطلاق  تقنية WiGig مواكبة لما تشاهده الساحة التكنولوجية الآن من تطورات كبيرة خصوصا في مجال تقنيات الواقع الإفتراضي التي تتطلب سرعة إتصال أكبر ، وبما أن المعاير اللاسلكية الحالية ليست سريعة بالشكل المطلوب فهذا سيؤثر في الإستفادة من التطور الذي عرفه هذا المجال الخاص بتقنيات الواقع الإفتراضي .


    WiGig هي تقنية لن توفر فقط لنا سرعة اتصال أكبر ، بل ستتعدى ذلك لتسمح لنا بمشاركة الملفات بما فيها مقاطع فيديو عالية الدقة كال 4k مثلا مع مختلف الأجهزة الأخرى المتصلة بنفس الشبكة لاسلكيا.


    المصدر: حوحو للمعلوميات http://ift.tt/2eVyrUl
    dekster
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المهووس العربي .

    إرسال تعليق