-->

تعرف على مشروع الكبسولة المتنقلة الجديد والذي يمكنك من التنقل بين جميع أنحاء دول كالهند في 30 دقيقة فقط !

تعرف على مشروع الكبسولة المتنقلة الجديد والذي يمكنك من التنقل بين جميع أنحاء دول كالهند في 30 دقيقة فقط !
    بعدما انتشرت عدد كبير من الشائعات حول تطوير وابتكار القطار الكبسولة الذي سيشكل خطوة مستقبلية في مجال المواصلات ، تم تأكيد هذا الخبر من طرف مؤسس شركة "بايبال إيلون ماسك" الذي قال أن هذا المشروع تم الإعداد له بالتعاون مع شركة Hyperloop One ، ويشمل مشروع قطار الكبسولة عدة أماكن من مختلف مناطق العالم ومن بينها دولة الهند ، ومن مميزاته هو أن سرعته القصوى تبلغ 1200 كلم/ساعة ، بمعنى أنه سيمكنك من تجول دولة الهند بأكملها في مدة لا تتجواز 30 دقيقة.
    وأكدت العديد من المواقع والجرائد الغربية أن شركة Hyperloop سبق وأن اقترحت مشروع القطار الكبسولة على مدينة دبي، حيث قالت الشركة أنه سيتم الربط بين جميع مدن دولة الإمارات العربية المتحدة في مدة لا تتعدى 12 دقيقة ، لكن لحدود الساعة قادة مدينة دبي لم يعطوا موافقة كلية لبداية المشروع .
    وحسب العديد من المصادر في شبكة الأنترنت فإن مشروع القطار الكبسولة كلف رأس مال يتعدى 10 ملايين دولار ، كما أنه من المحتمل أن يدخل كتاب غينيس لتحطيم الأرقام القياسية بسبب سرعة وسلامة التنقل  التي يوفرها  بين مختلف مدن دول العالم.
    يذكر أن شركة Hyperloop حالياً تعمل على إيجاد حل جزري للتنقل بين القارات بدون استعمال الطرق المعتادة كالطائرة والباخرة، بل عبر قطار بحري يمكنه الغوص والتنقل لمسافات تزيد عن عشرات الألاف من الأميال.


    المصدر: حوحو للمعلوميات http://ift.tt/2jAUX80
    dekster
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المهووس العربي .

    إرسال تعليق