-->

أبل تنضم لكل من أمازون، فيسبوك، جوجل، آي بي إم ومايكروسوفت في مبادرة لتطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي

أبل تنضم لكل من أمازون، فيسبوك، جوجل، آي بي إم ومايكروسوفت في مبادرة لتطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي


    مع التسارع المستمر في الطلب على تقنيات جديدة للذكاء الاصطناعي ومع الأخذ بعين الاعتبار إمكانيات تطبيقها في مجالات تقنية واسعة وبشكل ثوري، فإن الشركات التقنية الكبرى بالعالم لم يكن لها سوى مساعدة بعضها البعض في تسريع وتيرة هذا التطور.

    ذلك ما تم خلال شهر سبتمبر من سنة 2016 بإنشاء ما يعرف ب (Partnership on AI (to Benefit People and Society وهي مجموعة تشاركية وتعاونية لتطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي تم تأسيسها ذلك الوقت من طرف Amazon, Facebook, Google, IBM, Microsoft كأعضاء مؤسسين بينما لم تشارك كل من Apple, Twitter, Intel, Baidu في المجموعة.

    يتضح من تقرير لمجلة بولمبرغ أن آبل ستنضم رسميا للمجموعة كعضو مؤسس وسيتم الإعلان عن ذلك في الأيام القليلة المقبلة، حيث رفض متحدث باسم الشركة التعليق عن الأمر.

    يأتي التحاق آبل للمجموعة بهدف القيام بمشاريع بحثية مشتركة ومفتوحة الترخيص مع باقي أعضاء المجموعة قصد تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي بشكل أسي، وهو الأمر الذي تحتاجه وبشدة كل الشركات الأعضاء، خاصة أنه قبل عقد شراكات من هذا النوع كانت بعض الشركات وعلى رأسهم آبل تحتكر النتائج البحثية في هذا المجال ولا يتم اصدارها بترخيص مفتوح.

    ويقول التقرير أن هذه الخطوة هي بالأساس في صالح آبل وستمكنها من توظيف واستغلال ألمع العقول في هذا المجال، خاصة أن بعض الشركات الأعضاء جد متطورة في الميدان مقارنة آبل.

    هذا وانضم للمجموعة أيضا ست أفراد جدد سيشكلون مساندة قوية للمجموعة لما قدموه لهذا المجال وهم :
    Dario Amodei من OpenAI
    Subbarao Kambhampati من Association for the Advancement of Artificial Intelligence & ASU
    Deirdre Mulligan من UC Berkeley
    Carol Rose من American Civil Liberties Union
    Eric Sears من MacArthur Foundation
    Jason Furman من Peterson Institute of International Economics


    from موضوع جديد لك http://ift.tt/2kwNNm0
    dekster
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المهووس العربي .

    إرسال تعليق