-->

نوكيا تكشف عن هواتفها الذكية الجديدة

نوكيا تكشف عن هواتفها الذكية الجديدة
    نوكيا تكشف عن هواتفها الذكية الجديدة
    كما كان منتظرا قدمت شركة HMD Global الفنلندية والمالكة لحقوق العلامة التجارية لشركة نوكيا هواتفها الذكية الجديدة الخاصة بالعام 2017 وذلك على هامش مشاركتها في معرض التكنولوجيا Mobile World Congress 2017 ببرشلونة، لتؤكد الشركة الاسكندنافية عودتها القوية لساحة صناعة الهواتف الذكية.

    لم يكن معرض MWC 2017 مناسبة لنوكيا فقط لإعادة طرح هاتفها الأسطوري نوكيا 3310 ولكن كان كذلك لشركة HMD Global من أجل طرح ثلاث هواتف ذكية جديدة بعلامة نوكيا، وهي هواتف نوكيا 3، نوكيا 5 ثم نوكيا 6 وكلها هواتف بنظام تشغيل أندرويد مؤكدة بذلك استراتجية الشركة للتركيز على تصنيع الهواتف بهذا النظام.

    نوكيا 3
    أول هاتف قدمته شركة HMD الفنلندية هو نوكيا 3 وهو هاتف ذكي منخفض التكلفة سيأتي بميزات أساسية كشاشة IPS بدقة HD وبقياس 5 إنش، بالإضافة إلى معالج MediaTek MT6737 مدعوما بـ 2 جيغا كسعة لذاكرة الوصول العشوائي و16 حيغا كسعة لذاكرة الوصول العشوائي مع إمكانية تمديدها عبر إضافة شريحة Micro SD.

    إضافة لذلك فإن هاتف نوكيا 3 سيأتي بكاميرتين في الواجهتين الخلفية والأمامية بدقة 8 ميغابيكسيل مع بطارية بسعة 2650mAh وسيعمل الهاتف الجديد بنظام أندرويد 7.0 Nougat، فيما سكون متوفرا مقابل 139 أورو.

    نوكيا 5
    أما الهاتف الجديد فهو نوكيا 5 وسيأتي يشاشة IPS بدقة Full HD وبقياس 5.2 إنش مع معالج Snapdragon 430 و2جيغا كسعة لذاكرة الوصول العشوائي بالإضافة إلى 16 جيغا كسعة للتخزين الداخلي مع إمكانية إضافة شريحة MicroSD من أجل تمديد السعة.

    فيما سيأتي هاتف نوكيا 5 بكاميرتين الأولى في الواجهة الخلفية بدقة 13 ميغابيكسيل والثانية في الواجهة الأمامية بدقة 8 ميغابيكسيل مع سعة بطارية تصل إلى 3000mAh بالإضافة إلى قارء بصمة الأصابع البيومتريةهذا وسيكون الهاتف مزودا كذلك بنظام أندرويد 7.0 Nougat وسيكون متوفرا في الأسواق مقابل 189 أورو.

    نوكيا 6
    وأخيرا قدمت HMD هاتف نوكيا 6 والذي يعد الأعلى مواصفات بين الطرازين السابقين وسيأتي يشاشة IPS بدقة Full HD وبقياس 5.5 إنش مع معالج Snapdragon 430 و4 جيغا كسعة لذاكرة الوصول العشوائي بالإضافة إلى ما بين 32 و64 جيغا كسعة للتخزين الداخلي مع إمكانية إضافة شريحة MicroSD.

    كما سيأتي هاتف نوكيا 6 بكاميرتين الأولى في الواجهة الخلفية بدقة 16 ميغابيكسيل والثانية في الواجهة الأمامية بدقة 8 ميغابيكسيل مع سعة بطارية تصل إلى 3000mAh بالإضافة إلى قارء بصمة الأصابع البيومترية في مقدمة الهافت،كما سيكون الهاتف مزودا كذلك بنظام أندرويد 7.0 Nougat وسيكون متوفرا في الأسواق مقابل 229 أورو.



    from موضوع جديد لك http://ift.tt/2mv7MCn
    dekster
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المهووس العربي .

    إرسال تعليق