-->

Nintendo تقوم بمقاضاة هذه الشركة لأنها تتيح للناس ارتداء ملابس مثل ملابس لعبة سوبر ماريو‎

Nintendo تقوم بمقاضاة هذه الشركة لأنها تتيح للناس ارتداء ملابس مثل ملابس لعبة سوبر ماريو‎
    صحيح أن السياسة لا ترحم في الملكية الفكرية، إذ قدّمت نينتندو دعوى قضائية ضد شركة يابانية تسمح للأشخاص بالتسابق مع بعضهم البعض مرتدين أزياء شخصيات من عالم سوبر ماريو.
    أكّدت تقارير Eurogamer أنّ الفريق القانوني لنينتندو يتهم الشركة بانتهاك حقوق الملكية الفكرية كما يظهر في الصورة.
    أعلن استوديو الألعاب الأسطوري عن الدعوى في بيان صحفي (باللغة اليابانية) في وقت سابق من يوم الأربعاء. في البيان، و يقول أن شركة " تستفيد بشكل غير عادل من العلامة التجارية نينتندو.
    و أكّدت نينتندو في إعلان: "وفي هذه الدعوى ضد الشركة المدّعى عليها التي تقدم خدمات تأجير لعربات الطريق العام، أعلنّا وجود علامة MariCar، وهو اختصار لماريو كارت Mario Kart المعروفة على نطاق واسع و هي سلسلة من ألعاب سباقات نقوم بتصنيعها وبيعها". 
    ويشير البيان أيضا إلى أنه من غير القانوني استخدام العلامات التجارية و ملابس ماريو لتعزيز خدمات أي طرف دون الحصول على إذن.
    تشتهر نينتندو بسياستها الشرسة عندما يتعلق الأمر بحماية الملكية الفكرية. و بالنظر إلى أنها تستعد لإطلاق متنزه سوبر ماريو في مواقع متعددة في جميع أنحاء العالم، فربما ستُوفّر فيه عربات ماريو للسباق.
    على كل حال، تبدو سوبر ماريو كارت في الحياة الحقيقية ممتعة جدّاً. و إذا كنت تتطلع إلى مشاهدة عربات الكارت المستوحاة من سوبر ماريو، شاهد مقطع الفيديو التالي:
    Mario-Karting In Japan


    المصدر: حوحو للمعلوميات http://ift.tt/2mg91bO
    dekster
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المهووس العربي .

    إرسال تعليق