-->

تعرف على الطرق الخطيرة التي تسرق فيها الشبكات الإجتماعية بياناتك ومعلوماتك بدون أن تعلم

تعرف على الطرق الخطيرة التي تسرق فيها الشبكات الإجتماعية بياناتك ومعلوماتك بدون أن تعلم
    تعتبر الشبكات الإجتماعية وسيلة مهمة جدا للتواصل بين الشعب مع بعضها والإطلاع إلى آخر الأخبار، ولك أن نتخيل حجم البيانات التي يتم مشاركتها يوميا عبرها ، لكن مل لا نعرفه أن هذه الشبكات تطلع على هذه المعلومات حتى السرية منها وتستخدمها ، لذلك في هذه التدوينة ستتعرف معي على كيف تقوم هذه الشبكة بسرقة بياناتك الشخصية وفيما تقوم بتوظيفها .
    تطبيق فيسبوك ماسنجر ينسخ صورك وفيديوهاتك دون تصريح منك
     ربما لا تقرأ التفاصيل الدقيقة عند الاشتراك على تطبيق الفيسبوك، أنك تعطيه تصريحًا بالدخول إلى هاتفك وتدعه يلتقط لقطات للصور والفيديو دون أن تعرف ذلك.
    فيسبوك يسجل كل شيء عنك

     كل شيء تكتبه على فيسبوك يتم مراقبته من الموقع ذاته، ويطلق تنبيها عند وجود لغة غير لائقة، أو تبادل أرقام وعناوين. وحين يكون تبادل الحديث والمعلومات بين شخص تحت السن القانوني مع شخص كبير يتم استدعاء رجال الشرطة. وقد حدث ذلك قبل عامين حين حاول رجل يبلغ من العمر 30 عامًا إغواء فتاة من فلوريدا تبلغ 13 عامًا عبر محادثة فيسبوك، وقد أُلقي القبض عليه لاحقًا.
    فيسبوك يسجل المنشورات التي قررت ألا تنشرها

    يسجل فيسبوك كل شيء تكتبه أو كتبته وقمت بإزالته. وقد كتب كل من "سوفيك داس" وعالم البيانات "آدم كريمر" ورقة حول "الرقابة الذاتية" باستخدام معلومات 5 ملايين شخص من الناطقين باللغة الإنجليزية على فيسبوك ممن كتبوا منشورا ثم أزالوها قبل نشرها.
    يتعرف على وجهك من بين مليارات الوجوه

    من بين آلاف الصور يتعرف فيسبوك على وجهك، ويتذكر كل إنش فيه. وما الذي يمنع فيسبوك من وضع الوقت الحقيقي الملائم للإعلامات مع الكاميرا حيث يتم التعرف على وجهك أينما ذهبت، وترسل الإعلانات لكم وفقًا لذلك! 
    فيسبوك يسجل حتى حركة الماوس
     في الوقت الذي تظهر به أمامك إعلانات فيسبوك، وتكون مترددًا في أن تضغط أم لا، يسجل الموقع لك ذلك. فقد يتم استخدام هذه المعلومات للتعرف على الطريقة التي تجعلك تدخل إلى الإعلانات في المرات القادمة.
    جوجل تسجل كل موقع ذهبت إليه

     عبر خاصية تايم لاين في خرائط جوجل، تتم مشاركة كل الأماكن التي يذهب إليها المستخدمون. وإن استخدموا صورًا من جوجل، ستعرض جوجل الصور التي تم استخدامها مع التوقيت. لا تتم مشاركة سجلات الأماكن مع الشبكات الاجتماعية. ويمتلك المستخدم صلاحية كاملة لتحديد الأشياء التي يتم حفظها، لذلك بإمكانه حذف يوم كامل من السجل من هذا الرابط .
    ------------------
     الموضوع من طرف : أشرف عبد الباقي


    المصدر: حوحو للمعلوميات http://ift.tt/2psxB87
    dekster
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المهووس العربي .

    إرسال تعليق