-->

تقارير: ثغرة جديدة تتسبب في توقف أجهزة ويندوز

تقارير: ثغرة جديدة تتسبب في توقف أجهزة ويندوز
    تقارير: ثغرة جديدة تتسبب في توقف أجهزة ويندوز
    كشفت تقارير إعلامية حديثة خلال الأيام القليلة الماضية نقلا عن خبير أمني عن وجود ثغرة أمنية على مستوى عدد من أنظمة تشغيل ويندوز الخاص بشركة مايكروسوفت وهو ما يتسبب في توقف أجهزة الحواسيب عن العمل بشكل متواصل ويتطلب الأمر إطفاء الجهاز لإنهاء هذا المشكل.

    وحسب موقع "Ars Technica" المتخصص فإن أحد الخبراء الأمنيين الروس اكتشف ثغرة على مستوى أنظمة تشغيل مايكروسوف "ويندوز 7" و"ويندوز 8.1" و"ويندوز فيستا"، حيث تتسبب هذه الثغرة عند استغلالها من بطء الجهاز وحتى توقفه بشكل مستمر وظهور شاشة الموت الزرقاء.

    وحسب الخبير الروسي فإن الأمر يتعلق بصفحة ويب خبيثة يستبب ولوجها من طرف المستخدمين عبر متصفحهم من وقوع سلسلة من المشاكل التقنية، حيث تحتوي هذه الصفحة على وسم HTML للصور بعنوان "c:\$MFT\12" وهو ما يتسبب في عدم تعرف مشغل نظام  NTFS في ويندوز على هذا الملف وبالتالي في التوقف المتكرر للحاسوب.

    فيما أشار موقع Bleeping Computers أن الثغرة الحالية مستغلة على متصفحي إنترنت إكسبلورر وموزيلا فايرفوكس، فيما يقوم متصفح جوجل كروم بمنع الولوج إلى هذا الموقع أتوماتيكيا، ورغم انتشار الأخبار حول هذا المشكل التقني إلا أن مايكروسوفت لم تقم إلى الآن بأي خطوة لحل المشكل.




    from موضوع جديد لك http://ift.tt/2qyqMkr
    dekster
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المهووس العربي .

    إرسال تعليق