-->

لم تعد بحاجة لجواز سفر للهجرة أو زيارة أستراليا

لم تعد بحاجة لجواز سفر للهجرة أو زيارة أستراليا
     بالفعل انت لست بحاجة إلي جواز سفر لتتمكن من دخول إستراليا ، وهذا بعدما اعلنت السلطات الاسترالية عن استخدام تقنية التعرف علي الوجة للحصول علي تصريح الدخول بدلا من جواز السفر . 
    وقد اعلن وزير الهجرة الاسترالي بيتر دوتون عن ابرام عقد بقيمة 22.5 مليون دولار مدة ثلاث سنوات ، مع شركة برتغالية لأنشاء عدد 105 بوابة الكترونية ذكية جديدة في مختلف مطارات البلاد ، كما وعد بإنشاء المزيد من البوابات الذكية في المستقبل  .
    كما قال دوتون ان هذة الخطة تهدف إلي حل مشكلة الازدحام التي اصبحت ظاهرة متزايدة في الاونة الاخيرة ، فقد تم عبر حدود بلادة عدد 40 مليون شخص في العام الاخير ، ومتوقع ان يصل إلي 50 مليون في ثلاث اعوام القادمة . 

    واعتماد هذة التقنية ما يعني ان المسافرين الذين يأتون من الخارج لن يحتاجو إلي إصدار إثبات الهوية لتعرف علي وجوههم بل سيتم التعرف عليها بمسحها ضوئيآ .
    كما اكد دوتون للمحطة الاخبارية الاسترالية The Seven Networks إن التقنية التي سيتم استخدامها حديثة جدآ فلا تحتاج إلي اخراج جواز السفر وهذا الامر سوف يساعد في تسريع اجراءات السفر والمغادرة .
    وقد بدأت بالفعل الشركة البرتغالية من انشاء نموذج Vision-Box تجريبي للبوابات الاكترونية الذكية في مدينة ايدلايد الإسترالية ، ولكن بدون خاصية التعرف علي الوجوه ، ولكن للشركة تجارب سابقة في مطار جون كيندي بنيويورك . 

     وأكد ﻣﻴﻐﻞ ﻟﻴﺘﻤﺎﻥ الرئيس التنفيذي للشركة في بان حول هذا المشروع ، ان نشر مثل هذة التقنية المتقدمة جدآ سوف تكون تجربة مبتكرا واكثر كفاءة من تحديد الهوية بالطرق المعتادة ، وسوف توفر سهولة ومرونة في حركة الاأجراءات في المطارات .
    كما اضاف ﻣﻴﻐﻞ ﻟﻴﺘﻤﺎﻥ إيضآ تجربة المسافرين ودقة القياس البومترية العالية ، وحماية البيانات الشخصية ، من بين المعايير الاساسية  التي تضعها الشركة في اولويتها ، من اجل وضع اساس يمكن تطوير المطارات الاخري علي هذا الاساس .

    ---------------------
    محمد الزيداني


    المصدر: حوحو للمعلوميات http://ift.tt/2vfRXX5
    dekster
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المهووس العربي .

    إرسال تعليق