-->

تعرف على بعض الأسرار و المعلومات المهمة حول ملفات ال dll الموجودة في نظام الويندوز والتي لا تشتغل الألعاب بدونها

تعرف على بعض الأسرار و المعلومات المهمة حول ملفات ال dll الموجودة في نظام الويندوز والتي لا تشتغل الألعاب بدونها
     يتكون نظام الويندوز من 60 بالمئة من ملفات dll و تتميز هاته الملفات بشهرة كبيرة عند  الجيمرز أو محبي الألعاب لأن هناك بعض الألعاب عند تثبيتها وعند الرغبة في الدخول إليها تظهر رسالة خطأ تنص على أن بعض ملفات dll ناقصة ، لذا يجب عليك تحميل الملفات الناقصة لتشتغل اللعبة ، ولكن هل تعرف ماهي ملفات dll ؟ وهل توجد ملفات تشبهها؟ ولماذا تظهر رسائل الخطأ عند نقص أحدها ؟
    Dll هي اختصار لكلمة Dynamic link library  وتعني بالعربية ملفات الربط الديناميكي ، و هي ملفات خدمات حيث تقدم خدمات معينة في الخلفية فهي ليست برامج ، بل إن صح التعبير مكتبات لاكواد مكتوبة بلغات برمجة متعددة من أشهرها c++ بحيث يتم استدعائها عند الطلب من البرامج التنفيذية exe. أو الالعاب عند الحاجة إليها. 
    ووظيفة ملفات dll هي أنها تجعل البرنامج التنفيذي exe. أو اللعبة  تستخدم أداة معينة مثل الطابعة أو عصا التحكم في الألعاب ، و يمكن استخدام ملفات dll في تنفيذ مجموعة من الاكواد والاوامر التي مكتوبة فيها من قبل
    ، و مثال على هذا برنامج أو لعبة تحتاج لمكان فارغ للتثبيت على قرص الصلب فتقوم باستدعاء ملف dll الذي يحتوي علي الاوامر اللازمة لذلك ، فيقوم الملف المستدعي باخبار البرنامج او اللعبة بالمكان الذي يوجد به مساحة فارغة ، وبهذا يكون البرنامج او اللعبة اقل حجما لأنه وفر كتابة أكواد وأوامر موجودة اصلا على نظام الويندوز، ويمكن استخدام تلك الملفات عن طريق اكثر من برنامج واحد في نفس الوقت .
    ملفات تشبه ملفات DLL :
    ملفات ActiveX Controls .ocx : وهي تستخدم لاختيار التاريخ والوقت من المفكرة Calender ، ملفات Control Panel.cpl : وهي تستخدم لاظهار عناصر قائمة التحكم Control Panel ، ملفات Gadget driver.drv : وهي التي تستخدم للتحكم في وسائط الجهاز Drivers مثل الطابعة و غيرها .
    احيانا عند تشغيل بعض البرامج التي تعتمد علي ملفات dll تظهر رسالة خطأ ولا تعمل بسبب أن ملف dll الذي يستخدمة تم مسحه أو تغيير محتواه عن طريق برنامج آخر ، ويبقى الحل لإصلاح المشكل هو زيارة إحدى التدوينات السابقة على مدونة حوحو والتي تطرقنا فيها بالتفصيل على كيفية حل مشاكل ملفات dll والتي سوف تجد رابطها أسفله .
    ثلاثة مواقع لحل مشكلة عدم اشتغال الألعاب على حاسوبك وتحميل جميع ملفات dll. الناقصة
    تعرّف على أهم رسائل الخطأ الخاصة بالألعاب على نظام الويندوز وحل كل واحدة منها !
    حمّل هذه الأداة الخرافية والتي تضم كل الحزم الهامة من مايكروسوفت لحل جميع المشاكل الخاصة بتشغيل الألعاب على حاسوبك


    المصدر: حوحو للمعلوميات http://ift.tt/2u6MFZV
    dekster
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المهووس العربي .

    إرسال تعليق