-->

دراسة تؤكد أن عدد الناس في فيسبوك يتجاوز جميع الديانات باستثناء المسيحية!‎

دراسة تؤكد أن عدد الناس في فيسبوك يتجاوز جميع الديانات باستثناء المسيحية!‎
    تقول تقارير أن عدد مستخدمي فيسبوك الشهري تجاوز عدد المسلمين، واقترب من الديانة الأكثر عددا المسيحية. 
    يذكر مركز Pew للأبحاث أن المسيحية تحتل 2.3 مليار شخص بين أتباعها، يليها الإسلام بنحو 1.8 مليار نسمة. وعلى سبيل المقارنة
    ، وحسب ما قالته فيسبوك في تقاريرها فإن لديها الآن 1.32 مليار مستخدم نشط يوميا و 2.01 مليار مستخدم نشط شهريا اعتبارا من يونيو 2017، وكلهم مدعومون من قبل 20658 موظّف فقط .
    ويعتقد الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك مارك زوكربيرج أنه يمكن لمنصته الإجتماعية ملء الفراغ الذي خلّفه تراجع المجتمعات الدينية والمدنية في الولايات المتحدة. إذ أصبح الأميركيون أقل دينية، وانضموا إلى مجموعات مجتمعية أقل، وسجّلوا مستويات قياسية منخفضة من الثقة في مواطنيهم.
    ينمو فيسبوك بوتيرة أسرع من أي طائفة معتَرَف بها.
    ، ويتنبّأ Pew أنه لا يُتوقّع أن ينمو أي دين بشكل أسرع من 1.4٪ سنويا (الإسلام) على مدى العقدين المقبلَين، ومع ذلك فإن فيسبوك قد نمّى بشكل كبير قاعدة مستخدميه العالمية بنسبة 22٪ سنويا ، وبطبيعة الحال فإن توسّع الفيسبوك سيتباطأ مع زيادة حجمه، ولكن حتى الانخفاض الحاد في هذه الوتيرة يعني أن مستخدمي فيسبوك سوف يتجاوز عدد المسيحيين قبل خروج العقد.
     يمتلك فيسبوك الآن ثلاثة من أكبر خمس مجتمعات على الانترنت في العالم: منصّتها الخاصة، واتساب، وإينستاجرام. واثنين آخرين، WeChat الصيني و TenCent اللذان لديها حوالي مليارَي مستخدم بينهما، هذا يعني أنه يمكن لفيسبوك في الوقت الراهن مواصلة النمو الصاروخي في حين أن حوالي ربع سكان العالم هو عدد مستخدميها. إنه لا يُظهر أي علامات على التوقف.


    المصدر: حوحو للمعلوميات http://ift.tt/2whsqvg
    dekster
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المهووس العربي .

    إرسال تعليق