-->

موقع ويكيلكس المشهور بتسريباته يتعرض للإختراق اليوم من طرف مجموعة من هاكر تسمى ourmine‏

موقع ويكيلكس المشهور بتسريباته يتعرض للإختراق اليوم من طرف مجموعة من هاكر تسمى ourmine‏
    من منا لا يعرف موقع ويكيليكس WikiLeaks  ، الموقع الذي أصبح معروفا على  الصعيد العالمي بعد نشره لبعض الأدوات التي كانت تستعملها أجهزة الإستخبارات لإختراق المستخدمين ، ونشره أيضا بعض الملفات السرية ، هذا الموقع تعرض صباح اليوم للإختراق وراءها مجموعة من هاكر إسمهم ourmine التي تركت رسالة في واجهة الرئيسية للموقع .
    وكان مضمون الرسالة كالتالي : " مرحبا ، نحن ourmine ( فريق الحماية ) ، لا تقلقو نحن فقط نختبر .... بلا بلا بلا  ، أه إنتظروا هذا ليس إختبار أمن ! ويكيليكس تذكروا عندما وضعتم تحدي لنا بإختراقكم ؟..... " ، ومن الرسالة يتبين أن الإختراق جاء بفعل تحدي موقع ويكيليكس لهؤلاء الهاكر بإختراقهم سابقا ، ومن بقية الرسالة يبدو أن المجموعة توجه حديثها أيضا لمجموعة أنونيموس التي قامت بفبركة المعلومات سابقا حسب إدعائهم ، ومن الواضح أن المجموعة تريد من وراء هذا الإختراق الحصول على بعض الإهتمام الإعلامي بسبب مطالبتهم بنشر هاشتاغ معين على تويتر .
    و تمكن موقع ويكيليكس فيما بعد من إزالة أثار الإختراق بإيقاف موقعه وإعادته للعمل من جديد ، ويذكر أن المجموعة  ourmine إخترقت سابقا حسابات شبكات الإجتماعية لشركة HBO ، وحساب مدير تنفيذي لشركة تويتر ، وحساب مدير تنفيذي لغوغل على موقع Quora .   


    المصدر: حوحو للمعلوميات http://ift.tt/2wlDMjg
    dekster
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المهووس العربي .

    إرسال تعليق