-->

صدق أو لا تصدق فكل مصنعي الكمبيوتر المحمول يكذبون بشأن البطارية إلا شركة واحدة فقط تعرف عليها

صدق أو لا تصدق فكل مصنعي الكمبيوتر المحمول يكذبون بشأن البطارية إلا شركة واحدة فقط تعرف عليها
    إن بطارية اللابتوب أهم وأكبر مشكلة قد يواجهها جميع مستخدمي الكمبيوتر المحمول أي الابتوب حيث أنه منذ بداية هذه الصناعة وحتى يومنا هذا  يعاني الجميع من مشكلة قصر عمر البطارية في حين لايصمد البعض منها كثيراً بعد  الشحن لأكثر من 4 ساعات تقريباً في الوضع العام  في حين قد يقل عن ذلك بحسب طريقة الإستخدام.
     كما أنه لاشك في أنك سوف تقوم بالاستفسار من خلال البائع عن قدرة بطارية اللابتوب الذي تريد شرائه في الصمود دون القيام بالشحن، حينها سوف يقدم لك البائع قائمة طويلة جداً بمواصفات الجهاز الذي تريده بالإضافة إلى إختبارات الأداء التي تصدر من خلال الشركة المصنعة للجهاز وذلك ليخلي البائع  جميع مسؤوليته عن الشكاوي المحتملة التي قد يتلقاها منك بعد القيام باستخدامك للجهاز لفترة معينة. 

    في الحقيقة إن كل من هذه الشركات الكبيرة والمشهورة التي تقوم بتصنيع أجهزة اللابتوب أكان الجديد أوالقديم منها فإنها لاتقدم لكم الحقيقية الكاملة حول قدرة بطارية الجهاز وإن ماسوف تقرأه حول البطارية ماهي إلا أضاليل لاعلاقة لها أبداً في الواقع.
    إن ما تم تقديمه  الأن ليس أبداً إفتراء على أي أحد حيث أن كلهم يعتبرون كاذبون إلا شركة واحدة فقط قد إرتأت في أن تحترم نفسها وهي شركة مشهورة جداً وهي أبل.
    إن الحكاية في الحقيقة  تبدأ من  الاختبارات التي قام بإجرئها Which لمعرفة قدرة بطارية أجهزة اللابتوب.
    حيث أنه تم إختبار أكثر من عدة أجهزة لنفس الشركة  والموديل  نفسه وتم استخدامه في فترة الإختبار فقط بتصفح الانترنت وذلك من خلال الوايفاي فقط ولكن النتائج كانت مخيبة جداً للآمال إلا مع شركة واحدة فقط.

    • حيث قامت شركة لينوفو بالأدعاء في أن بطارية جهازها Yoga 510 قادرة على الصمود 5 ساعات ولكن النتائج كانت صادمة حيث أنها لم تستطع الصمود سوى ساعتين و7 دقائق فقط.
    • كذلك الحال نفسه مع شركة HP وجهازها المشهور Pavilion حيث لم تصمد بطاريته سوى 4 ساعات ونصف بدلاً من الذي ذكرته الشركة والذي هو 9 ساعات.
    • وهو الحال نفسه مع شركة Dell في حين سجل جهازها فقط 4 ساعات بدلاً من المذكور والذي هو 7 ساعات.
    • في حين قام جهاز Acer بتسجيل فقط نصف المدة التي قامت الشركة بذكرها حول بطارية جهازها والتي تقدر بـ 6 ساعات.
    أخيراً نذكر أكثر شركة كانت ذات مصداقية وصدقاً حول بطارية اللابتوب الخاص بها التي هي شركة Apple وخاصة جهازها MacBook Pro والذي إستطاع فعلياً الصمود كثيراً حيث سجلت بطاريته رقماً قياسياً والذي هو أعلى مما قامت الشركة في ذكره وهو 12 ساعة من الإستخدام العام الطبيعي في مقابل 10 ساعات بحسب ما ذكرته الشركة.

    -----------
    الموضوع من طرف شربل كبريال


    المصدر: حوحو للمعلوميات http://ift.tt/2wTsdx2
    dekster
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المهووس العربي .

    إرسال تعليق