-->

هل تعرف البلد الرائد في ترتيب الهجمات الإلكترونية في العالم؟

هل تعرف البلد الرائد في ترتيب الهجمات الإلكترونية في العالم؟
    إذا سألت شخص معين حول البلد الذي يقود ترتيب الهجمات الإلكترونية في العالم، فمن المرجح أن يقول الصين او روسيا ،الولايات المتحدة أو كوريا الشمالية، لكن يا صديقي هذا البلد ليس من هذه الدول المذكورة وسيكون مخطئا إذا كنت تعتقد أن الجواب هو واحد من تلك الأربعة. 

    البلد الذي يعد الاول عالميا كمصدر الهجمات الإلكترونية في العالم هو سنغافورة  ، نعم فهذا ما اظهرته تقرير لإحدى شركات حماية البيانات الرقمية ، الذي اكد أن سنغافورة هي أكبر مصدر لهجمات القرصنة المعلوماتية في العالم متفوقة على دول كبيرة في المساحة وفي عدد السكان مثل الولايات المتحدة وروسيا والصين. 

    ووفقا للتقرير ، احتلت هذه الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا هذا المنصب بعدما ان كانت في المركز الخامس منذ أسبوعين على الأقل. ورغم ان هذه الهجمات تنطلق من أجهزة كمبيوتر في سنغافورة، فإنه من غير المحتمل أن يكون العقل المدبر لها من سنغافورة.

    ومحاولة لتفسير هذا الامر ، فان هذا البلد الاسيوي هو محور مهم ومركز اقتصادي رئيسي في آسيا ولهذا تعتبر ممر تدفق الإنترنت الى العديد من البلدان الأخرى في المنطقة والى العالم .

    وقد عرفت السنوات الأخيرة تزايد الهجمات التي تستهدف شبكات المؤسسات الحكومية والجامعات والشركات في سنغافورة.ولتجنب المشاكل الكبرى بسبب اهمية تجارتها وتكنولوجيتها، قامت الدولة الاسيوية بجمع العديد من الدفاعات لحماية نفسها. ولدى البلاد بالفعل وكالة حكومية متخصصة في الأمن الرقمي، وقد أنشأت الحكومة هذا العام قوة محددة لحماية شبكات القوات المسلحة السنغافورية من الهجمات الافتراضية. 


    from موضوع جديد لك http://ift.tt/2xu97zf
    dekster
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المهووس العربي .

    إرسال تعليق