-->

هذا ما كنت تستطيع فعله لو امتلكت رام بسعة 1 تيرابايت ! ممنوع على أصحاب الحواسيب الضعيفة !

هذا ما كنت تستطيع فعله لو امتلكت رام بسعة 1 تيرابايت ! ممنوع على أصحاب الحواسيب الضعيفة !
    تخيل معي لو كنت تملك 1 تيرابايت من ذاكرة الوصول العشوائي في حاسوبك  ، ماذا كنت تستطيع أن تفعل ، في هذه التدوينة سنجيب على هذا السؤال في الأسطر التالية.
    لكن لنرى أولا كيف تبدو 1 تيرابايت من الرام، كما إنتشرت في الفيسبوك مؤخرا:
    1. فتح ألف علامات التبويب:
    مع 1 تيرابايت من ذاكرة الوصول العشوائي أو الرام ، قد تتمكن أخيرا من فتح أكثر من ألف علامات التبويب في متصفح كروم أو فايرفوكس مثلا ! ولعل كروم  ستتفنن في التهام الرام .
    فمع 1TB من ذاكرة الوصول العشوائي، من يهتم؟ يمكنك فتح الآلاف من علامات التبويب دون التفكير في شيء .
    2. عزل المئات من أشرطة الفيديو :
    عند مشاهدة مقاطع الفيديو على الويب، يجب على المتصفح تنزيل الثواني القليلة الأولى قبل أن يتمكن من بدء التشغيل
    ، ثم أثناء التشغيل فإنه يحتفظ بتحميل المزيد والمزيد من الفيديو باعتباره "المخزن المؤقت" ، في حالة الإنترنت الخاص بك يقتحم حظة ، التخزين المؤقت يساعد على منع التأتأة.
    مع 1 تيرابايت من ذاكرة الوصول العشوائي يمكن عزل العشرات أو حتى مئات من أشرطة الفيديو (على سبيل المثال يوتيوب، فيميو ، ديلي موشن، الخ) في وقت مبكر للعب في وقت فراغك
    ، هي فكرة سيئة لأن تحميل البيانات من ذاكرة الوصول العشوائي الظاهري إلى ذاكرة الوصول العشوائي الفعلية بطيئة، ولكن إذا كان لديك 1TB من ذاكرة الوصول العشوائي، هذا لن يكون مشكلة بالنسبة لك.
    3. إبقاء كل لعبة محملة :
    ألعاب الكمبيوتر الحديثة تحمل جميع أنواع البيانات في ذاكرة الوصول العشوائي عند بدء التشغيل: القوام، والنماذج، والموسيقى، والأصوات، الخ... بدء التشغيل يمكن أن يكون عملية بطيئة على الرغم من ذلك ، لأن كل تلك البيانات تحتاج إلى تحميلها من القرص الصلب الخاص بك
    ، هذا هو السبب في أنه يمكن أن يستغرق دقيقة أو حتى لفترة أطول لإطلاق الألعاب.
    مع 1 تيرابايت من ذاكرة الوصول العشوائي يمكن إطلاق كل لعبة واحدة على النظام الخاص بك وأغلق لهم أبدا
    ، ستبقى البيانات محملة في ذاكرة الوصول العشوائي ويمكنك التبديل بين الألعاب وقت ما تشاء ، حتى لو أخذت استراحة ولم تكن تلعب أي شيء، يمكنك الاحتفاظ بها مفتوحة و سوف تكون متاحة على الفور عندما تريدها.
    4. تشغيل العديد من أنظمة التشغيل في وقت واحد :
    هل تعلم أنه يمكنك تشغيل أنظمة التشغيل داخل أنظمة التشغيل؟ أنا أعني ذلك حرفيا، على سبيل المثال، تشغيل ماك في نافذة على جهاز كمبيوتر ويندوز .
    5. تحويله إلى قرص ذاكرة الوصول العشوائي RAM Disk :
    يمكنك تحويل هذا الكم الهائل من الرام إلى قرص ذاكرة الوصول العشوائي أو RAM Disk ،  مثل: محرك الأقراص الظاهري على النظام الخاص بك الذي يستخدم جزءا من ذاكرة الوصول العشوائي لتخزين البيانات
    ، إعداد قرص ذاكرة الوصول العشوائي سهل و ذلك بتثبيت SoftPerfect RAMDisk على ويندوز (أو ما يعادلها من برامج لنظام التشغيل ماك أو لينكس).


    المصدر: حوحو للمعلوميات http://ift.tt/2zNi081
    dekster
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المهووس العربي .

    إرسال تعليق