-->

بنقرة واحدة فقط على الشاشة سيعرف أصدقائك و عائلتك أنك بحاجة إلى مساعدة ! تطبيق مهم

بنقرة واحدة فقط على الشاشة سيعرف أصدقائك و عائلتك أنك بحاجة إلى مساعدة ! تطبيق مهم
    الكثير من الأشخاص يتجاهلون واحدة من أهم الخدمات الموجودة على الهاتف الذكي، حيث أن الأغلبية يعتبرونها فقط إضافة لا فائدة منها في حين، تعتبر الحلقة الضائعة خصوصا عند العرب. هنا أتكلم عن الإتصال بالطوارئ أو بمعنى اتصال لطلب النجدة. ولكن كيف ؟
    ICEcard هو وسيلة مريحة لتخزين المعلومات التي يحتاجها رجال الانقاذ والأطباء، إذا كنت ضحية لحالة طارئة. بالإضافة إلى توفير قائمة جهات الاتصال في حالة ما كان الهاتف مغلق، كما أنه يسمح لك بحفظ المعلومات حول الأدوية التي تستهلك ، والأمراض التي تعاني منها ، والحساسية وغيرها من المعلومات الصحية.
    بفضل القدرة على إنشاء ملفات تعريف متعددة، يمكن للبرنامج أيضا أن تصبح قاعدة بيانات مفيدة للحصول على معلومات طبية عن أفراد الأسرة أو الأشخاص المقربين الآخرين. 

    وهناك زر إنذار خاص يسمح بإرسال إنذار في الحالة حرجة، رسالة .... طارئة لجميع الناس من قائمة الاتصال الخاصة بك، التي تحتوي على بيانات أخرى تم جمعها من نظام تحديد المواقع، بحيث أقرب الأشخاص سيصبحون على علم على الفور عن حالات خطيرة تهدد الحياة.
    هذا التطبيق سيسمح لك  بإضافة أرقام أشخاص في حال ما وقع لك مكروه لا سامح الله، خارج البيت أو في مكان عام   (حادثة سير ، إغماء، أزمة... وغير ذلك) وبكل بساطة هذه الخطوة ستسهل المأمورية على الطاقم الأمني والتطبيبي في حالة كان هاتف كم مقفل أو يتطلب كلمة مرور .. و أهم شيء هو إضافة  5 من الأرقام المجانية؛ لأن الكثير من  الناس من عامة الشعب مستعدين لتقديم يد المساعدة بنية خالصة  يخلطون بينها ..
     مثلا هذه الأرقام خاصة بالمغرب :
    - خدمة المساعدة الطبية المستعجلة SAMU : 141
    - الوقاية المدنية: 15
    - الشرطة: 19
    - الدرك الملكي: 177
    - الطريق السيار: 5050
    هذه معلومة صغيرة من المعلومات التي يجب على كل مواطن، خدمة للمصلحة الإنسانية، أن يكون ملما بها. رجاءا شاركها لكي يكون كل شخص ملما بها في محيطكم.

    رابط التطبيق : ICE


    المصدر: حوحو للمعلوميات http://ift.tt/2zEwEln
    dekster
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المهووس العربي .

    إرسال تعليق