-->

بعض المعتقدات الصحيحة والخاطئة يعتقدها الناس عن الحاسوب‎

بعض المعتقدات الصحيحة والخاطئة يعتقدها الناس عن الحاسوب‎
    الحاسوب هو ساحة حوار ونقاش واعتقاد عند الكثير من الناس, وهناك الكثير من الاعتقادات التي يعتقدها الناس عن الحواسيب، من هذه المعتقدات ما هو صحيح علمياً وعملياً، ومنها ما لا يصح لا علما ولا عملاً، ونتناول بعض هذه المعتقدات ونوضح هل هي صحيحة ام غير صحيحة.
    الاعتقاد الأول: لا يمكن تمديد كيبلات USB.
    يعتقد الناس أنه لا يمكن تمديد كيبل USB، عن طريق قطعه وربط وصلة وإعادة ربطه مرة أخرى، وأنه لو تم عمل ذلك فن تعمل الفأرة ولوحة المفاتيح مثلاً، وقالت مجلة ألمانية أن هذا الإعتقاد صحيح في حالة ومخطئ في الأخرى، والحالة التي يصح فيها هي أنه لا يمكن تمديد كيبلات USB ان كان من نوع USB-3.0، أمَّا الأنواع الأخرى فهي قابلة لتَّمديد، وقالت أنه في حال نجاح الأمر بالنسبة للحالة الأولى، فإن على المستخدم أن يضع في اعتباره أنَّ معدل النقل للبيانات سيكون شبه ميِّت أي ضئيل للغاية.
    الاعتقاد الثاني: تعطيل شبكة WLAN والبلوتوث يزيد من عمر البطارية:
    البعض يعتقد بأن تعطيل بعض الخدمات في الحاسبوب لا سيما المحمولة منها يزيد من عمر البطارية، ومن هذه الخدمات: تعطيل الشبكة اللاسلكية WLAN وتعطيل البلوتوث، وبالفعل فإن هذا الاعتقاد صحيح, مع الأخذ بعين الإعتبار أن الطاقة التي سيتم توفيرها لا تتجاوز بضع دقائق، لكن ذلك يُحدث فرقاً عند بعض المستخدمين الذين يملكون بطارية لابتوب محدودة.
    الاعتقاد الثالث: زيادة أنوية المعالج يزيد سرعة الأداء:
    زيادة عدد الأنوية هي بالضرورة زيادة في سرعة الأداء، هذا الاعتقاد يصح, لكن متى؟ يصح في حالة المقارنة بين المعالجات من نفس الجيل ونفس السلسلة ونفس الشركة، عدا ذلك لا يصح، مثلا لا يمكن ان نقول بان معالج ثماني النواة من Intel افضل من معالج رباعي النواة من AMD وهكذا، لكن يمكنك المقارنة بين المعالجات اذا كانت من نفس الشركة ونفس الجيل ونفس السلسلة.
    الاعتقاد الرابع: زيادة سعة RAM يؤدي الى زيادة استهلاك البطارية:
    ان كانت سرعة ذاكرة الوصول العشوائي لديك بسرعة 8 غيغا, فهذا يستنزف البطارية أكثر ما لو كانت 4 غيغا، وهذا أمر خاطئ، إلا في حالة الضغط الشديد وتشغيل عدة عمليات كبيرة على الحاسوب مثل لعبة تحتاج جرافيك عالي وحفظ مشروع فيديو على أحد برامج المنتاج الكبيرة.
    الاعتقاد الخامس: استخدام متصفح غير كروم يوَّفر البطارية:
    وعملياً هذا أمر ثبتت صحته في دراسات أجريت وقد أفاد عدد كبير من المستخدمين ذوي الدراية والخبرة بأن استخدام متصفح جوجل كروم يزيد استهلاك البطارية بشكل كبير، بل ويستهلك موارد جهاز الحاسوب بشكل كبير مقارنة بغيره من المتصفحات مثل مايكروسوفت اكسبلورر أو موزيلا فيرفوكس، ويُعد الأخير من أفضل المتصفحات خصوصا الإصدار الأخير منه.
    -------------
    الموضوع من طرف: عبيدة طه.



    المصدر: حوحو للمعلوميات http://ift.tt/2Bp9UTK
    dekster
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المهووس العربي .

    إرسال تعليق