-->

شركات عالمية مشهورة تقرر تحويل حواسيبها المحمولة إلى هواتف ذكية

شركات عالمية مشهورة تقرر تحويل حواسيبها المحمولة إلى هواتف ذكية
     قررت مجموعة من الشركات التقنية العالمية الكبرى صناعة أجهزة حواسيب جديدة تأخد مواصفات الهواتف الذكية، وتسعى هذه الشركات مواجهة مشكلة الركود الحاد الذي يعاني منه سوق الحواسيب المحمولة بسبب الثورة الكبيرة للهواتف الذكية.
    ووفقا لموقع CNET فإن الشركات الكبيرة ك HP و Asus قررتا الإستعانة بأقوى المعالجات الموجودة في الهواتف الذكية كسناب دراغون من شركة  كوالكوم قصد  إضافتها إلى حواسيبها المحمولة المقبلة ، كما وعدت المستخدمين بمواصفات عالية ستتضمنها هذه الحواسيب ، ومن أبرزها إطالة عمر البطارية و always on connectivity ثم عدد آخر من الميزات الموجودة في بعضن الهواتف الناجحة في الوقت الحالي.
    وكانتا HP و Asus في الثلاثاء الماضي قد عرضتا أول  حاسوبين إثنان في واحد يعملان بنظام التشغيل الويندوز 10 ، ويحملان معالج كوالكوم الشهير، حيث الحاسوب Asus NovaGo  و HP Envy x2 جاءا بمعالج سناب دراغون 835 تم دمج معه  تقنية X16 LTE modem الشئ الذي يمنح الحاسوبين الذكاء التقني وسرعة الاتصال الموجودة في الهواتف الذكية الرائدة.
     وقال نائب الرئيس والمدير العام في شركة  HP أن استعمال رقائق كوالكوم  في أجهزة الحواسيب من شأنه أن يعطي القدرة على القيام ببعض الأشياء التي لم تكن لحواسيب قادرة على القيام بها من قبل ، وهو ما سيجعل المستخدمين يقضون وقتًا أطول في استخدام الحواسيب أكثر من أي وقت مضى. 
    جدير بالذكر أن شركة lenovo هي الأخرى ستقوم باستعراض في مؤتمر CES 2018 المقبل أحدث حواسيبها المزودة بمعالج سناب دراغون من شركة كوالكوم.
    ----------
    محمد رجب


    المصدر: حوحو للمعلوميات http://ift.tt/2pPtSW6
    dekster
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المهووس العربي .

    إرسال تعليق