-->

معلومات وحقائق تقنية مدهشة وغريبة عليك قراءتها حتى تصدقهاو سوف تغير نضرتك تجاه الكثير من الأشياء

معلومات وحقائق تقنية مدهشة وغريبة عليك قراءتها حتى تصدقهاو سوف تغير نضرتك تجاه الكثير من الأشياء
    اليوم سوف أستعرض لكم أغرب وأدهش الحقائق والمعلومات التقنية التي  قد تبدو خيالية  وغير منطقية  ولكنها  حدثت بالفعل وبعض الأشياء التي  سوف تشاهدنها في هذا المقال قد يكون سببا في تغير الطريقة التي تفكر بها  وسوف أريكم بعض التقنيات وطريقة استخدامها وقد تندهش من العالم الضخم الذي نعيشه الآن بعد توغّل التقنيات في حياتنا خلال السنوات الأخيرة.
    لذلك سوف أستعرض لكم  حقائق ومعلومات تقنية هي الأغرب وبعضها من ماضي الإنترنت البعيد، فلنستكشف بعض المعلومات الجديدة عن التكنولوجيا.
    خط الكتابة يؤثّر في إستهلاك حبر الطباعة

    هل أنت علي علم أن التغيير بين الخطوط المُستخدمة أثناء الطباعة سيوفّر عليك كثيراً من الحبر؟ .. هناك الكثير من الخطوط الخفيفة والمعروفة بإسم “Light Fonts”
     تكون مصممة بشكل بسيط وبإطار خفيف جداً لا يستهلك الكثير من الحبر أثناء الطباعة علماً بأن بعض الخطوط تأتي بأحجام وأشكال كبيرة ومُختلفة وبالتالي تستهلك الكثير من الحبر. وهذا ما يوفر لك 10% من حبر الطباعة حتى بإستعمال خطوط خفيفة أثناء الطباعة الحبرية وستشعر بالفارق عند طباعة العديد من الأوراق فيما بعد.
    البريد الإلكتروني موجود قبل عصر الإنترنت
    يوجد في منصة يوتيوب فيديو شهير بعنوان
    How to send an Email – Database – 1984”يشرح فيه  كيف تواجد إرسال البريد الإلكتروني في وقت سابق قبل عصر تطور الإنترنت وكيف إ ستطاع خلالها الأشخاص حينها من إرسال بريد إلكتروني في عام 1984حيث قاموا بالاستعانة بكمبيوتر مكتبي وجهاز تليفون قديم للاتصال بخدمة
    Micronet التي تقوم بالإرسال عبر صفحات ويب مُرقّمة ومن أجل الوصول  للبريد عليك كتابة رقم الرسالة للوصول مثل 7776
    يمكنك مشاهدة هذا الفيديو من هنالوحة QWERTY مُصممة لإبطاء المُستخدم
    لقد تم نشر عدة حقائق ومعلومات تقنية حول سبب إنشاء لوحة المفاتيح الشهيرة  QWERTY  وقد قيل أنها مصممة  بشكل مُعقّد بعض الشيء وذلك  لتعطيل وإبطاء المُستخدم أثناء الكتابة مثل الإبعاد بين بعض الحروف الشائعة ومن أجل أن يكون الأمر مُشابهاً لمُستخدمي الآلة الكاتبة التي قد تتعطّل أزرارها حين الكتابة بسرعة! وهناك سبب آخر شائع يعود للتصميم الأساسي لهذه اللوحة من قبل مُشغّلي التلغراف لتسهيل تلقي عمليات كود مورس92% أصبحت رقمية من تداول العملات 
    أصبح العالم يستخدم التدول الرقمي بشكل أكبر بحيث يقدر  92% وذلك عبر الحواسيب وقواعد البيانات  في حين أن  تداول العملات نقدياً  يقدر ب 8% فقط ، وهذا هو ما أصبح عليه العالم حيث تم تسهيل التداول والشراء بدون تعاملات نقدية مُزعجة وأصبحت التداولات تجري بشكل إلكتروني بحجم أكبر بكثير من السابق وتحتوي على العديد من التداولات بين بطاقات الدفع وبين الأجهزة المُتصلة
     تسجيل النطاقات كان مجانياً للجميع قبل سنة 1995
     قبل عام 1995، كان بإمكان الجميع تسجيل   نطاقات الويب بشكل مجاني بسبب أن الكثير من الأشخاص كانوا لا يعرفون حينها قيمة الحصول على نطاق عبر الويب،  أين يُمكن فيما بعد استغلاله تجارياً أو بيعه بمقابل مادّي ضخم وكان بإمكانك تسجيل عدد غير محدود من نطاقات الويب في تلك الفترة دون دفع دولار وحد  ويا ليت هذه الفترة تعود ليستفد الجميع5 ميجابايت في 1956 تحتاج لجهاز وزنه طن
    تم إطلاق أول حاسوب في العالم وذلك خلال سنة 1956 وذلك من طرف  شركة
    IBM وكان حينها أول جهاز كمبيوتر يُمكنه تخزين 5ميجابايت من البيانات وكان حجمه يزن 1 طن وكان يُعرف بإسم حاسوب
    RAMACوهو أول حاسوب يأتي بجهاز تخزين مُشابه للأقراص الصلبة في وقتنا الحالي وحينها كانت نقلة تكنولوجية ضخمة.
    أول فأرة حاسوب كان إسمها
    X-Y
    كانت أول  فأرة حاسوب  تم اخترعها سنة 1968 من طرف  دوجلاس انجلبارت لجهازx-y وذلك من أجل التحكّم في الصورة المرئية بيدك و كان أمراً شبه مستحيل قبل ذلك؛  وهذا الإبتكارهو عبارة عن  جهاز للتحكّم في الأشياء عبر الشاشات الموصلة بحركة اليد وتم استخدامه لأول مرة مع حواسيب Alto Xerox وتم تسميته لاحقاً بالفأرة من قبل انجلبارت وذلك لأن الكيبل الموصول ذكّره بذيل القوارض..
    روسيا صنعت أول حاسوب يعمل بالماء 

    في عام  1936أستطاعت  دولة روسيا القيام بصناعة أول حاسوب يعمل بالماء بواسطة المُخترع “فلاديمير لوكيانوف” وذلك لمُعالجة المعادلات التفاضلية الجزئية وهناك العديد من الأنابيب المُعقّدة موصولة ببعضها في حاسوب لوكيانوف كما يظهر بالصورة وتم استخدام الحاسوب في قياس درجات المياه وتم استخدامه في حل مشاكل تصدّع الخرسانة.
    هاكر مُراهق إخترق ناسا وأغلقها 3 أسابيع

     في سنة 1999، تمكّن مراهق لا يتجوز  عمره 15 عاماً  والمسمي “جوناثان جيمس”  من إختراق وكالة ناسا للوكالة الفضائية وإستطاع الحصول على الكود المصدري لمحطة الفضاء العالمية وتمكّن من التحكّم في درجة الحرارة والرطوبة، كما تمكّن من سرقة معلومات الموظّفين في مشروعDTRA التابع لوزارة الدفاع الأمريكية. ولقد اضطرت وكالة ناسا لإغلاق جميع الحواسيب لمدة 3 أسابيع وكلّفتها هذه الهجمة حوالي 41 ألف دولاراً وبالطبع تم إيداع الطفل المُراهق في السجن ذلك الوقت.
    كلمة سر السلاح النووي الأمريكي  كانت 00000000 منذ لعشرون عاماً

    أحد أغرب الحقائق  وأشهرها كانت   كلمة سر السلاح النووي الأمريكي الذي ظل لمدة عشرون عاماً بدون تغيير ورُبّما هي أسخف كلمة سر “00000000” وتم وضع هذه الكلمة في عام 1962 بعد أمر الرئيس كينيدي بتخصيص كلمة سر من 8 أرقام حتى لا يتمكّن أحد من إستخدام هذه الصواريخ. ولكن الغريب هو إستخدام الضبّاط لأسهل كلمة سر من رقم واحد وهو الصفر ولكن أنكرت القوات الجويّة هذا الأمر بالرغم أن من أكّد هذه الرواية هو بروس بلاير أحد ضباط المكتب في ذلك الوقت وقال أن كلمة السر كانت مكتوبة على ورقة في جميع الأرجاء حتى لا يتمكّن أحد من نسيانها!
    --------------



    المصدر: حوحو للمعلوميات http://ift.tt/2leAnfz
    dekster
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المهووس العربي .

    إرسال تعليق