-->

حساب مؤسس ويكيليكس Julian Assange يختفي على تويتر بشكل مجهول وفي ظروف غامضة

حساب مؤسس ويكيليكس Julian Assange يختفي على تويتر بشكل مجهول وفي ظروف غامضة
     تعرض حساب Julian Assange وهو مؤسس موقع ويكيليكس إلى الإختفاء بشكل مفاجئ على موقع تويتر، رغم أن حسابه كان ناشطا قبل أيام من وقوع هذا الأمر، وبعد هذه الحادثة قام مجموعة من المتابعين بتدشين هاشتاج للكشف عن السبب المجهول وراء اختفاء الحساب.
    وقد أشار موقع Gizmodo إلى أن حساب Julian Assange قد يكون تعرض للحذف بين منتصف الليل والساعة 1 صباحا من قبل إدارة تويتر ، وقد شن بعض من مؤيدي Julian Assange المتطرفين هجوم على موقع تويتر، ويعتبرون الموقع يفرض رقابة ما على حرية التعبير،  فيما قام البعض الآخر بالإحتفال بعد اختفاء الحساب.
    ويعود تاريخ إنضمام Julian Assange إلى موقع تويتر إلى شهر فبراير من هذه السنة ،  ويعتبر مستخدما نشطا حيث قام بالتغريد في كثير من المرات عن عدد من القضايا الحساسة في مختلف دول العالم وهو ما يراه البعض سببا وراء هذا الإختفاء. 
    وقد كانت آخر تغريدة  نشرها Julian Assange في حسابه تعود إلى 22 ديسمبر الجاري ، وكانت قد  تضمنت صورة لرد له قال فيه أن الجمهور الذين  يتمتعون بالمعرفة هو جمهور قوي وحر ، ولا يزال حتى الآن غير واضحا إذا قامت تويتر بإزالة الحساب أم أن Julian Assange قام بحذفه بنفسه . 
    --------------
     محمد رجب


    المصدر: حوحو للمعلوميات http://ift.tt/2BN1TvU
    dekster
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المهووس العربي .

    إرسال تعليق