-->

7 تطبيقات اندرويد مصابة بالفيروس عليك بحذفها الآن على هاتفك

7 تطبيقات اندرويد مصابة بالفيروس عليك بحذفها الآن على هاتفك
    ووفقًا لشركة الأمان الرقمية Sophos، فإن البرامج الضارة المعروفة باسم Andr / HiddnAd-AJ أصابت أكثر من مليون مستخدم أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي مباشرة  قبل إزالتها من المتجر الرسمي. تمكّن الفيروس ، وفقًا لـ Sophos، من المرور عبر فحوصات الأمان من جوجل بلاي لكونها "مخفية بذكاء" داخل التطبيقات التي تبدو بريئة.


    هذه الفضيحة الأمنية الجديدة لجوجل بلاي ،كشفتها الشركة "Sophos" حيث أوضحت  أنها عثرت على سبعة على الأقل من تطبيقات  المصابة المتوفرة في متجر جوجل بلاي . أحدهما كان بوصلة ذكية ، والآخرون كانوا قارئوا الرموز QR.  وقد تم تنزيل واحد من التطبيقات المصابة من أزيد من  نصف مليون تحميل.

    الفيروس الجديدة الذي يأتي داخل هذه التطبيقات ، يعمل بشكل ذكي حيث تم برمجتها على أن يعمل بعد مرور ست ساعات من تثبيت التطبيق المصاب. وهذه المدة كافية من اجل ان يمر التطبيق عبر أدوات الفحص الخاصة بجوجل بدون ان يتم كشفه .


     وبمجرد نشاطه على الهاتف الخلوي للضحية ، يقوم بعرض إعلانات على صفحات الويب وعلى الشاشة الرئيسية للجهاز بشكل متكرر . المؤسف والخطير أن شفرة البرنامج الضار كانت مخفية في مكتبة شائعة يستخدمها مطوري أندرويد.طبعا بعد تحذير جوجل ، قامت الشركة بازالة  جميع هذه التطبيقات من المتجر ، ولكنها لم تعطي أي رأي رسمي بشأن هذه القضية.

    ونصيحة لك هي ان تقوم بحذف هذا النوع من التطبيقات على هاتفك الذكي ، وتقوم بالبحث عن تطبيق قديم من هذا النوع ذو تقييم عالي في جوجل بلاي ، واذا لاحظ ظهور أي إعلانات عشوائية على جهازك فعليك حذف اي تطبيق مشكوك فيه.








    from موضوع جديد لك https://ift.tt/2IToMNQ
    dekster
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المهووس العربي .

    إرسال تعليق