-->

أفضل توزيعة لينكس لبناء جدار ناري قوي مجاناً

أفضل توزيعة لينكس لبناء جدار ناري قوي مجاناً
    لينكس  أو جنو/لينكس (على الأصح)، هو نظام تشغيل أو نواة نظام تشغيل مفتوح المصدر يتم تطويره من قبل الآلاف من المطورين والمبرمجين في جميع انحاء العالم . هذا النظام استطاع بكل جدارة ان يثبت مدى قوته اما جميع الأنظمة الأخرى والدليل على ذلك استعماله في طيف عريض من المنصات من الخوادم العملاقة إلى الحواسيب المنزلية و أجهزة الهاتف الجوال، وتطورت واجهات المستخدم العاملة عليه لتدعم كل لغات العالم تقريبا.

    جنو لينكس كما يعلم الجميع هو قابل للتكيف مع احتياجات الأشخاص و حتى الشركات والمنظمات العالمية.أهم مميزات لينكس هي تنوع توزيعاته و كثرتها فكل منها يحتوى على أدوات تساعد على القيام بأمر محدد في مجال محدد ، فهناك ما يهم إختبار الإختراق و هناك التي تهتم بالسيرفورات كما هناك التي تهتم بالبحث الجنائي، وغيرها .

    واليوم سنتعرف على توزيعة "pfSense" وهي عبارة عن جدار ناري مجاني مفتوح المصدر واجهة ويب . طبعا هذا الجدار الناري يحتوي على العديد من المميزات التي تتواجد في كبرى شركات الحماية و كل هذه المميزات مجانية بالكامل !

    اكبر ما يميز هذا الجدار الناري وجود أدوات كثيرة جدا لتشخيص الأعطال وتستطيع تحميل Pاچكاعيس مجانية لإضافة خدمات اخرى . ومن بين الخدمات التي تقدم لك هذه التوزيعة خدمات مثل DHCP, DNS, VPN, Load balancing.





    from موضوع جديد لك https://ift.tt/2G8WKQG
    dekster
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المهووس العربي .

    إرسال تعليق