-->

تحذيرات من إدارة الدفاع الوطني من برمجيات خبيثة في هواتف المغاربة

تحذيرات من إدارة الدفاع الوطني من برمجيات خبيثة في هواتف المغاربة
    تحذيرات من إدارة الدفاع الوطني من برمجيات خبيثة في هواتف المغاربة
    اهتمت وسائل الإعلام المحلية خلال الأيام الماضية بالتحذيرات التي وجهتها إدارة الدفاع الوطني في المغرب إلى المواطنين المغاربة والتي تدعوهم للحذر من عدد من البرمجيات الخبيثة التي تستهدف هواتفهم الذكية مع ارتفاع عدد الهواتف المعرضة لهذا الخطر والتي تعد بالملايين.

    وحسب النقارير الإعلامية فإن "مركز اليقظة والرصد والتصدي للهجمات المعلوماتية " التابع لإدارة الدفاع الوطني في المغرب حذر المستخدمين من برمجية خبيثة وخطيرة تهدد ملايين المستخدمين المغاربة ومعروفة باسم "RottenSy" وقد استهدفت ملايين الهواتف عبر العالم وبالتالي فإن المغرب ليس استثناء.

    وحسب مركز اليقظة والرصد والتصدي للهجمات المعلوماتية فإن هذه البرمجية الخبيثة موجودة في عدد من الهواتف المعروفة كهواتف سامسونغ وهواوي أو كذلك الشركة الصاعدة أوبو، وتقوم هذه البرمجية بجمع معلومات وبيانات المستخدمين الحساسة من دون معرفتهم وإرسالها لسيرفرات الهاكرز.

    وبإمكان المستخدمين معرفة ما إن كانت أجهزتهم مصابة والتعامل مع الأمر من خلال الدخول على ميزة "تدبير التطبيقات" والتأكد من خلوها من حزم البرامج على شاكلة: "com.android.yellowcalendarz"، "com.changmi.launcher"، "com.android.services.securewifi، "com.system.service.zdsgt ثم لإزالتها في حالة ما ثبت ذلك.




    from موضوع جديد لك https://ift.tt/2pG5BiR
    dekster
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المهووس العربي .

    إرسال تعليق