-->

توزيعة LINUX جديدة خاصة بالحماية سوف تساعدك في بناء جدار ناري قوي وبشكل مجاني

توزيعة LINUX جديدة خاصة بالحماية سوف تساعدك في بناء جدار ناري قوي وبشكل مجاني
    يعرف الجميع في أن نظام LINUX هو عبارة عن نظام تشغيل مشابه لأنظمة التشغيل الأخرى ولكن ما يميز نظام التشغيل هذا هو أنه مفتوح المصدر حيث يتم العمل على تطويره من قبل عدد كبير من المبرمجين والمطورين من جميع أرجاء هذا العالم. كما أن هذا النظام تمكن وبشكل كبير جداً أن يقوم في إثبات نفسه بين جميع  أنظمة لتشغيل المشهورة وذلك من خلال قوته والدليل على كل هذا هو إنتشار العمل به من قبل العديد من الخوادم الضخمة بالإضافة إلى العديد من المنصات العالمية ناهيك عن إستخدامه من قبل المستخدمين العاديين على أجهزتهم المنزلية. كما أن واجهة  المستخدم في هذا النظام تطورت أيضاً بشكل كبير حيث أنها تدعم جميع لغات العالم.
    إن أهم ما يميز نظامLINUX  قابلة تكيفه مع احتياجات الجميع سواء كانت شركات عالمية أو إحتياجات أشخاص عاديين كما ان أكثر ما يميز نظام LINUX  عن غيره من الأنظمة هو كثرة التوزيعات الخاصة به وتنوعها حيث أن كل من هذه التوزيعات تخص مجال معين وتحتوي في داخلها جميع الأدوات التي قد تحتاجها في هذا المجال فعلى سبيل المثال هناك توزيعات خاصة بالتحقيق والبحث الجنائي بالإضافة إلى توزيعات تهتم في أمور الإختراق وغيرها الكثير من التوزيعات الأخرى.
    واليوم في هذه التدوينة سوف نتعرف على توزيعة جديدة خاصة في الحماية وهذه التوزيعة تدعى بـ pfSense حيث أنها عبارة عن توزيعة مجانية  مفتوحة المصدر تمثل جدار ناري والذي يحتوي على الكثير من الخصائص والمميزات التي توجد لدى العديد من الشركات الكبرى وطبعاً كل هذا يتم تقديمه بشكل مجاني كما ذكرنا منذ قليل.
    عزيزي القارئ إن أكثر ما تتميز به هذه التوزيعة هو إحتوائها على العديد من الأدوات والتي بدورها تقوم في العمل على تشخيص الأخطاء والأعطال وتصحيحها، أيضاً هناك خدمات أخرة تعمل هذه التوزيعة على تقديمها لجميع مستخدميها ومن بينها خدمة الـ VPN و DNS و DHCP و Load balancing وغيرها الكثير من الخدمات الأخرى.
    رابط تحميل توزيعة pfSense
    ---------------
    الموضوع من طرف شربل كبريال


    المصدر: حوحو للمعلوميات https://ift.tt/2GHmbIQ
    dekster
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المهووس العربي .

    إرسال تعليق