-->

كيفية زيادة حجم الذاكرة الرام في الوندوز 10 بدون شراء أي شئ لتسريع بشكل كبير

كيفية زيادة حجم الذاكرة الرام في الوندوز 10 بدون شراء أي شئ لتسريع بشكل كبير
     يقدم  الويندوز 10 في الغالب تجربة جيدة خاصةً فيما يتعلق بالأداء. إذا كان لديك جهاز عالي الأداء ، بمعالج قوي ، والكثير من ذاكرة الوصول العشوائي ، و SSD بدلاً من محرك الأقراص الثابتة ، إلخ. من المحتمل أن تقوم بعمل جيد وأن  الويندوز لديك سيشتغل دائمًا بالسرعة.
    في المقابل إذا كان لديك حاسوب أكثر تواضعاً على مستوى المواصفىت ، فمع مرور الوقت والمزيد من  البرامج التي تثبتها  ستبدأ في الشعور  بأن كل شئ يتغيير والحاسوب سيبدأ في التراجع في الأداء  . لكن بفضل لخدعة الجيدة التي سأشاركها معك  ستساعدك على تحسين الأداء عبر زيادة الذاكرة الرام   للنظام.
    عندما يستخدم  الوندوز 10 كل ذاكرة الوصول العشوائي المتاحة ، فإنه يمكنك الإستفادة  من الذاكرة الداخلية  لتحويلها إلى الرام لتشتغل بشكل وهمي وتساعد في رفع الأداء  ، وعلى هذا الأساس سوف تبحث في إبدأ على  system أو  "النظام" ، أو افتح لوحة التحكم ، وانتقل إلى النظام والأمان ، ثم " system".
    بمجرد فتح لوحة التحكم ، انتقل عبر القائمة الجانبية اليسرى وابحث عن العنصر "advanced system settings " وانقر فوقه.
    ستظهر نافذة خصائص النظام الجديدة. هناك ، اختر علامة التبويب Advanced Options "خيارات متقدمة"  وفي "قسم الأداء" ، انقر فوق الزر الذي يظهر على اليمين  "الإعدادات". و سيعرض لك هذا نافذة جديدة بها خيارات الأداء. هنا حدد علامة التبويب على "خيارات متقدمة" وفي انقر على زر تغيير ....
    في النافذة التالية التي ستظهر لك ، أزل العلامة على المربع  كما في الصورة . والذي سيسمح لك هذا بتغيير الحجم بالميجابايت للذاكرة التي تريدها ، وفي الإطار يكنك كتابة الرقم الذي تريده من مساحة الذاكرة الداخلية والتي ستتحول إلى الرام  ، حاول في البداية زيادة حوالي 1000 أو 2000 ميغابايت ، وهو ما يعادل بشكل أساسي 1 أو جيغابيت إضافية من ذاكرة الوصول العشوائي الافتراضية.
     قم بحفظ التغييرات وهكذا تكون قد أضفت الذاكرة الرام إلى الوندوز 10 وستشاهد ارتفاع في الأداء بشكل ملحوظ.


    المصدر: حوحو للمعلوميات https://ift.tt/2KalmXT
    dekster
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المهووس العربي .

    إرسال تعليق