-->

برنامج مرعب جدا قادر على التجسس على أي هاتف في العالم مهما كانت حمايته باستعمال الرقم الهاتفي فقط

برنامج مرعب جدا قادر على التجسس على أي هاتف في العالم مهما كانت حمايته باستعمال الرقم الهاتفي فقط
     Unlimited Interception System (ULIN) هو نظام الاعتراض غير المحدود (ULIN) ، وهو اسم البرنامج الذي تم إنشاؤه في إسرائيل ، وهو قادر على التجسس على المكالمات الهاتفية والرسائل المحمولة وموقع أي هاتف في العالم.
    في مقالة فوربس ، يشيرون  إلى أن هذا البرنامج سعره 20 مليون دولار ، وقد أطلق في نوفمبر من عام 2015 ، حيث يمكن للبرنامج أن يعبر الحدود لاكتشاف معلومات أي شخص فقط من خلال معرفة رقم هاتفه أو IMSI الخاص به ( الهوية الدولية لمشترك الجوال  ) وهو رقم فريد لكل جهاز.

    ويعود البرنامج لشركة Ability الإسرائيلية ، والتي تم إنشاءها في عام 1993 ، وقد تمكنت الآن من تجاوز جميع تقنيات التجسس الأخرى المتوفرة حاليًا ، وذلك بفضل المتخصصين في اعتراض البيانات عبر الأقمار الصناعية والاتصالات الخلوية ، وهذا حتى وإن كانت تتدخل في قوانين الخصوصية للعديد من البلدان.
    هذا البرنامج  قادر على التقاط أي نوع من حركة مرور الهواتف المحمولة ، بما في ذلك GSM و LTE و MTS ، دون الحاجة إلى الحصول على موافقة مزود خدمة الهاتف المحمول . وهو قادر على فعل ذلك بفضل وجود خطأ في نظام التشوير SS7 ، وهو معيار الاتصالات الدولية الذي يبين كيفية تبادل المعلومات من خلال الشبكات الرقمية لشبكات الهاتف العمومية التبديلية (PSTN) للهواتف المحمولة.
    في صفحة scribd ، يمكنك رؤية معلومات للمواصفات الخاصة ببرنامج ULIN  وطريقة عمله ، حيث يمكنك العثور على الصور التي توضح هذه المقالة أكثر فأكثر.


    المصدر: حوحو للمعلوميات https://ift.tt/2HrI9MR
    dekster
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المهووس العربي .

    إرسال تعليق