-->

كيفية تدوير شاشة الكمبيوتر الخاص بك في الويندوز

كيفية تدوير شاشة الكمبيوتر الخاص بك في الويندوز
    من المؤكد أنك وجدت نفسك في مرحلة ما  بحاجة إلى تشغيل شاشة سطح المكتب أو ربما قمت بتحويلها دون قصد عن طريق الضغط على مجموعة من المفاتيح ولا تعرف كيف تعيدها إلى مكانها. على أي حال ، سوف نعرض طرقًا مختلفة لتدوير شاشة الكمبيوتر في الويندوز.
    كما ذكرنا للتو ، هناك بعض الاختصارات أو مجموعة من المفاتيح التي تتيح لنا تشغيل شاشة الكمبيوتر بسرعة. ومن ثم ، يمكننا أن نجد في بعض الأحيان أننا قمنا  بتدوير شاشة الكمبيوتر دون أن ندرك ذلك ، ولا نعرف المفاتيح التي ضغطنا عليها لإعادتها  إلى موضعها الأصلي.
     الطريقة الأولى
     لتدوير شاشة الكمبيوتر بسرعة ، ما عليك سوى الضغط على مجموعة المفاتيح التالية  Alt Gr + Ctrl +  ثم واحدة من الأسهم  الموجودة في لوحة المفاتيح. لذلك ، إذا ضغطنا على Alt Gr + Ctrl + سهم لليمين فسوف نرى أن شاشتنا قد تم تحويلها إلى اليمين ، تمامًا كما لو أننا نضغط على السهم الأيسر الذي سيتحول في الاتجاه المعاكس ، أو لأعلى أو لأسفل إذا ضغطنا على الأسهم التي تشير إلى الاتجاه. ومن الممكن أيضًا تدوير شاشة الكمبيوتر باستخدام اختصارات لوحة المفاتيح Alt Gr + arrow أو Ctrl + Alt + السهم.
    الطريقة الثانية
    أضافت Microsoft صفحة إعدادات جديدة في  الوندوز،  حيث يمكننا العثور على الكثير من الإعدادات والخيارات . حيث من هذه الصفحة يمكننا أيضًا تدوير الشاشة إذا دخلنا إلى System> Screen أو قسم  النظام  ثم على الشاشة ، وابحث عن خيار الاتجاه داخل قسم القياس والتوزيع. في القائمة المنسدلة ، سنجد خيارات أفقية ، عمودي ، أفقي (مقلوب) ، عمودي (مقلوب).
    الطريقة الثالثة
    في حالة فشلت في الوصول إلى هذه الإعدادات يمكننا أيضًا استخدام بعض  أدوات الجهات الخارجية  و التي يمكننا العثور عليها مجانًا. واحدة أكثر شعبية  هي أداة iRotate ، وهي أداة مجانية تسمح لك بتدوير شاشة الكمبيوتر 90 أو 180 أو 270 درجة من قائمة سياق الوندوز نفسه.


    المصدر: حوحو للمعلوميات https://ift.tt/2veIReY
    dekster
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المهووس العربي .

    إرسال تعليق