-->

كيف تحصل على كلمة مرور قوية لحسابات الشبكة الاجتماعية الخاصة بك

كيف تحصل على كلمة مرور قوية لحسابات الشبكة الاجتماعية الخاصة بك
    تعتبر كلمة المرور القوية مهمة جدًا في عالم التكنولوجيا ، خاصةً تلك المتعلقة بمواقع الشبكات الاجتماعية أو المواقع المصرفية عبر الإنترنت. و مسألة معرفتها من قبل الشخص الخطأ تعتبر كارثة بحد ذاتها ، فكلمة المرور العادية  ليست صعبة التخمين من قبل الهاكرز ، فكان من المفيد أن نقدم لكم بعض الاقتراحات التي يجب أخذها في الاعتبار عند كتابة أي كلمة مرور ، يقدمها موقع Passwords Generator و هو موقع ذو واجهة سهلة الاستخدام ومتخصصة في إنشاء حلول كلمة المرور القوية.
    لمنع اختراق كلمات المرور الخاصة بك من خلال الهندسة الاجتماعية أو الهجوم المتعدد ، وللحفاظ على حساباتك على الإنترنت آمنة ، يجب أن تراعي الأمور التالية:

    ⦁ لا تستخدم نفس كلمة المرور وسؤال الأمان والإجابة لحسابات مهمة متعددة.
    ⦁ استخدم كلمة مرور تحتوي على 16 حرفًا على الأقل ، واستخدم رقمًا واحدًا على الأقل ، وحرفًا واحدًا كبيرًا ، وحرفًا صغيرًا واحدًا ورمزًا خاصًا واحدًا.
    ⦁ لا تستخدم أسماء عائلاتك أو أصدقائك أو حيواناتك الأليفة في كلمات المرور الخاصة بك.
    ⦁ لا تستخدم الرموز البريدية وأرقام المنازل وأرقام الهواتف وتواريخ الميلاد وأرقام بطاقات الهوية وأرقام التأمين الاجتماعي وما إلى ذلك في كلمات المرور الخاصة بك.
    ⦁ لا تستخدم أي كلمة ذات معنى في كلمات المرور الخاصة بك. أمثلة على كلمات المرور القوية: ePYHc ~ dS *) 8 $ + V- ‘، qzRtC {6rXN3N \ RgL ، zbfUMZPE6`FC٪) Sz. أمثلة على كلمات المرور الضعيفة: qwert12345 ، و Gbt3fC79ZmMEFUFJ ، و 1234567890 ، و 987654321 ، وكلمة مرور Norton.
    ⦁ لا تستخدم اثنتين أو أكثر من كلمات المرور المتشابهة التي تكون معظم أحرفها متماثلة ، على سبيل المثال ، ilovefreshflowersMac ، ilovefreshflowersDropBox ، إذا تم سرقة إحدى كلمات المرور هذه ، فهذا يعني سرقة كل كلمات المرور هذه.
    ⦁ لا تستخدم شيئًا يمكن استنساخه ولكن لا يمكنك تغييره (كلمات مرورك = بصمات أصابعك).
    ⦁ لا تدع متصفحات الويب الخاصة بك (فايرفوكس ، كروم ، سفاري ، أوبرا ، انترنت اكسبلورر) تخزن كلمات المرور الخاصة بك ، حيث يمكن كشف كل كلمات المرور المحفوظة في متصفحات الويب بسهولة.
    ⦁ لا تسجل الدخول إلى حسابات مهمة على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بالآخرين ، أو عند الاتصال بنقطة اتصال Wi-Fi عامة ، أو Tor أو VPN أو وكيل ويب.
    ⦁ لا ترسل معلومات حساسة عبر الإنترنت عبر اتصالات غير مشفرة (مثل HTTP أو FTP) ، لأن الرسائل الموجودة في هذه الاتصالات يمكن كشفها بأقل جهد. يجب عليك استخدام اتصالات مشفرة مثل HTTPS و SFTP و FTPS و SMTP و IPSec كلما أمكن ذلك.
    ⦁ يوصى بتغيير كلمات المرور كل 10 أسابيع.
    ⦁ يوصى بتذكر بعض كلمات المرور الرئيسية ، وتخزين كلمات المرور الأخرى في ملف نصي عادي وتشفير هذا الملف باستخدام 7-Zip أو GPG أو برنامج تشفير القرص مثل BitLocker أو إدارة كلمات المرور الخاصة بك باستخدام برنامج إدارة كلمة المرور.
    ⦁ قم بتشفير كلمات المرور ونسخها احتياطيًا إلى مواقع مختلفة ، ثم إذا فقدت إمكانية الوصول إلى الكمبيوتر أو الحساب ، يمكنك استرداد كلمات المرور الخاصة بك مرة أخرى بسرعة.
    ⦁ شغّل المصادقة بخطوتين متى كان ذلك ممكنًا.
    ⦁ لا تخزن كلمات المرور المهمة في السحابة.
    ⦁ من المستحسن التحقق من شعبية موقع الويب باستخدام شريط أدوات Alexa للتأكد من أنه ليس موقعًا للتصيد الاحتيالي قبل إدخال كلمة المرور الخاصة بك.
    ⦁ قم بحماية الكمبيوتر الخاص بك باستخدام برنامج جدار الحماية ومكافحة الفيروسات ، وقم بحظر كافة الاتصالات الواردة وكافة الاتصالات الصادرة غير الضرورية مع جدار الحماية. قم بتنزيل البرامج من المواقع ذات السمعة الطيبة فقط ، وتحقق من صحة المجموع الاختباري MD5 / SHA1 / SHA256 أو توقيع GPG لحزمة التثبيت كلما أمكن ذلك.
    ⦁ احتفظ بنظم التشغيل (مثل Windows 7 و Windows 10 و Mac OS X و iOS و Linux) ومتصفحات الويب (مثل Firefox و Chrome و IE و Microsoft Edge) من أجهزتك مثل Windows PC و Mac PC و iPhone و iPad و Android اللوحي محدّثة بتثبيت آخر تحديث أمني.
    ⦁  إقفل جهاز الكمبيوتر الخاص بك والهاتف المحمول عند عدم إستخدامهم.
    ⦁ عند التخلص من القرص الصلب أو الذاكرة الفلاشية لسبب ما ، إحرص على تدميرهم بشكل كامل حتى لا تتم إعادة إستخدامهم و استرجاع البيانات الموجودة فقد تكون كلمات المرور من بينهم.
    -----------
    التدوينة من طرف : عمر طربين


    المصدر: حوحو للمعلوميات https://ift.tt/2HwCCWh
    dekster
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المهووس العربي .

    إرسال تعليق