-->

فيسبوك يطلق أزرار الإعجاب وعدم الإعجاب الجديدة في التعليقات

فيسبوك يطلق أزرار الإعجاب وعدم الإعجاب الجديدة في التعليقات
    واحدة من أبرز ميزات الفيس بوك منذ نشأتها هي زر Like الكلاسيكي ، الذي أنشأ ثقافة "الإعجاب" على الشبكات الاجتماعية. ومع ذلك ، فإن الشبكة الاجتماعية لم يكن لديها حتى الآن أي إمكانية  للتعبير عن التعليق الذي لا يعجبك  إلا بالقول "أنا غاضب" أو "يجعلني حزينا". الآن ، تقوم الشركة  باختبار أزرار التصويت السلبية والإيجابية على هذا النحو.
    بدأت الأصوات السلبية والإيجابية في الوصول إلى الفيسبوك لكن هذا الزر  "لا يعجبني" سيكون متاحًا للتعليقات فقط. و منذ الأمس ، بدأت هذه الوظيفة تظهر لمستخدمي هذه الشبكة الاجتماعية. وهذا النظام من الأصوات السلبية والإيجابية يشبه مواقع الويب الأخرى مثل Reddit.
    على عكس "أنا أحب" ، ستكون الأصوات الإيجابية والسلبية مجهولة تمامًا ، لذلك لا يمكن لأحد أن يعرف من صوت على كل تعليق. ومع ذلك ، فإن حقيقة أن " أعجبني" لا يزال قائما ، ووفقا لفيسبوك ، ما يريدونه مع هذه الأزرار الجديدة (خاصة مع التصويت السلبي) هو أن المستخدمين يصوتون بشكل سلبي على التعليقات التي لها نوايا سيئة أو تسعى إلى عدم احترام شخص ما. ومع ذلك ، سيستخدمها المستخدمون بالتأكيد لإظهار عدم رضاهم عن التعليقات التي تختلف عن رأيهم.
    يتم حاليًا اختبار هذه الأزرار في الولايات المتحدة وأستراليا ونيوزيلندا ، ولا توجد أخبار حول موعد البدء في الوصول إلى مستخدمين من بلدان أخرى. ومع هذا الزر يبدو أن الفيسبوك ربما يريد أن يعطي المزيد من صوت إلى المستخدمين بشأن المحتوى الذي يظهر على الشبكة الاجتماعية، في محاولة لتبرئة سمعته بعد فضيحة كامبريدج أناليتيكا.


    المصدر: حوحو للمعلوميات https://ift.tt/2I5vNO7
    dekster
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المهووس العربي .

    إرسال تعليق