-->

هذه جميع الهواتف التي جاءت بميزة النتوء Notch في الشاشة 2018 والتي قلدت آيفون X

هذه جميع الهواتف التي جاءت بميزة النتوء Notch في الشاشة 2018 والتي قلدت آيفون X
    عندما قامت شركة ابل بطرح جهاز iPhone X في شهر سبتمبر الماضي حيث أن الشركة تباهت بالنتوء الأسود الذي يوجد في أعلى الشاشة، وهذا الهاتف ليس الأول من هذا التصميم حيث أن هاتف Essential جاء نبفس الفكرة والتصميم وهو ظهر لأول مرة في مايو 2017. 
    وبعد أن تم إطلاق هاتف iPhone X نالت مجموعة من أجهزة الأندرويد حذوها ومن الممكن أن تنضم الكثير من الأجهزة في ضوء تحديث Android P، ولكن توجد مجموعة كبيرة من الشركات توجهت إلى عمل هذا التصميم ونحن في هذا المقال سوف نقدم لكم أبرز الهواتف التي تاتي بنتوء في الشاشة.
    ⦁ هاتف LG G7
    لم يتم الإعلان عن هذا الهاتف ولكنه يقال أنه الهاتف المحمول القادم من شركة ال جي وهو سوف يأتي بنتوء وذلك وفق لمقطع فيديو تم تسريبه، ولكن سوف تستطيع إيقاف تشغيل هذا الأمر وإخفائه خلف إطار أسود ثابت.
    ⦁ هاتف Asus ZenFone 5
    توجد الكثير من الأسباب التي تجعل ZenFone 5 فهو يشبه جهاز  iPhone X ولكن نتوء الشاشة هنا هو عبارة عن جزء صغير في الأعلى ولكن سعره سوف يكون أرخص، ويتميز هذا الهاتف بشاشة بقياس 6.2  بوصة ومعالج Snapdragon 636 وكاميرا مزدوجة خلفية. 
    ⦁ هاتف Huawei P20 and P20 Pro
    هذه الأجهزة P20 و P20 Pro جاءت مع نتوء الشاشة ولكن إذا لم تكن معجب بهذا التصميم حيث يمكنك إيقاف تشغيله من قائمة الإعدادات. 
    ⦁ هاتف OnePlus 6
    بالرغم من أن هذا الهاتف لم يتم الكشف عنه ولكن الشركة أكدت بالفعل أن هذا الهاتف قادم قريبا وسوف يحصل نتوء الشاشة، حيث قال الشريك للمؤسس للشركة كارل بي أن هذه الفكرة قد تمكنت من تحريك شاشة الهاتف وشريط التنبيهات بحيث يمنح الهاتف نسبة 90% من الشاشة إلى الجسم. 
    هاتف Essential
    هذا الهاتف من أول الهواتف التي جاءت بشاشة بها نتوء في الأعلى وذلك لأنه أراد أن يتسع تصميمه لكي يمتد إلى الحواف وإلى أكبر مساحة من الشاشة. 
    ⦁ هاتف iPhone X
    يوجد في هذا الهاتف كاميرا أمامية بدقة 7 ميجا بيكسل ويحتوي أيضا على أجهزة استشعار مختلفة ومستشعر TrueDepth الذي يتكون من كاميرا تعمل بالأشعة تحت الحمراء وجهاز نقطي وإضاءة قوية، وهي تعمل على تفعيل تقنية فتح الهاتف عن طريق التعرف على الوجه. 

    ⦁ Android P
    تحديث نظام التشغيل القادم من جوجل يتجه نحو وضع النتوء كما أنه سوف يسمح للمطورين بتغيير حجم الجزء الأسود في الشاشة. 


    الموضوع من طرف مالك كبريال


    المصدر: حوحو للمعلوميات https://ift.tt/2GQJRHl
    dekster
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المهووس العربي .

    إرسال تعليق