-->

خطير ! تعرف على ما هو PRISM ؟ و كيف يعرفون عنك كل شيء ، أشياء لا يجب أن تعرفها

خطير ! تعرف على ما هو PRISM ؟ و كيف يعرفون عنك كل شيء ، أشياء لا يجب أن تعرفها
    تستطيع وكالة الأمن القومي في الولايات المتحدة الوصول إلى أي بيانات تخزنها مع مزودي خدمة أميركيين مثل جوجل و  Microsoft و Yahoo و Facebook. ومن المرجح أيضًا أنهم يراقبون معظم ما يقع عبر الإنترنت. سنحاول أن نلخص ما كشفناه عن PRISM من التسريبات الأخيرة والمناقشات حول هذا الموضوع الهام.
    أولاً ، إخلاء مسؤولية: لن يكون هذا الملخص كاملاً أو تاما. و كل المعلومات في هذه المقالات مترجمة عن مصادر موثوقة .
    هناك قوانين تجبر مقدمي الخدمات على تسليم البيانات و مجبرين على التزام الصمت. ولا يسمح لهم حتى بالاعتراف بأنهم تلقوا أي طلبات للحصول على البيانات.

    وفقًا لدائرة تابعة لوكالة الأمن القومي الأمريكية تسربت من قبل "إدوارد سنودن" الذي تكلمنا عنه في أكثر من مناسبة، فإن PRISM ليست الأداة الوحيدة لمراقبة الإنترنت التي تستخدمها وكالة الأمن القومي.
    شريحة واحدة تسربت يوضح الأمور. تنص على أن PRISM عبارة عن "مجموعة مباشرة من خوادم موفري خدمة أميركيين معينين."
    برامج أخرى - التي تحمل الاسم الرمزي FAIRVIEW و STORMBREW و BLARNEY و OAKSTAR - تعمل بشكل مختلف. تتضمن هذه البرامج جمع  معظم البيانات ، إما عن طريق استخدام كابلات الألياف البصرية تحت سطح البحر أو التقاط البيانات عبر أجهزة توجيه الإنترنت والبوابات الموجودة في الولايات المتحدة الأمريكية. من المعروف منذ فترة طويلة أن NSA لديها غرف سرية لدى مزودي خدمة الإنترنت وشركات التوجيه حيث يمكنهم اعتراض ومراقبة البيانات التي تتدفق في الماضي. كانت الغرفة 641A في مكتب AT&T في سان فرانسيسكو أول غرفة من هذا النوع عرفنا عنها في عام 2006.

    إذن ما هو PRISM؟
    تلتقط شبكة المراقبة الأولية ألبيانات المتدفقة عبر الإنترنت ، ولكن هذه البيانات غالبًا ما تكون غير مكتملة إذا ما تم استخدام التشفير . على سبيل المثال ، لا يمكن لـ NSA اعتراض بيانات حركة Skype وفك ترميزها - يتم تشفير بيانات حركة Skype بحيث لا يمكن لأي شخص التجسس عليها أثناء النقل. ولا يمكن لـ NSA عرض عمليات بحث Google الخاصة بك إذا قمت بتسجيل الدخول، لأن ذلك يتم إرساله عبر اتصال HTTPS مشفر أيضًا.
    في إطار هذه البرامج الأولية ، من المحتمل أن NSA لديها القدرة على التقاط معظم البيانات التي يتم نقلها عبر الإنترنت. إنهم يقومون ببناء مركز ضخم للبيانات في يوتا ، من المرجح أن يقوموا بتخزين وتحليل كل هذه البيانات. و هذه البرامج المنبعية تستحوذ على المزيد من البيانات وتراقب العديد من الناس أكثر من PRISM.
     وكالة الأمن القومي NSA تريد الحصول على هذه البيانات ، وفي ظل قانون مراقبة الاستخبارات الأجنبية ، فإنها قادرة على إجبار أي شركة على تسليم البيانات بأوامر من محكمة سرية يطلق عليها "rubber stamp court " لأنها لم تنكر أي طلبات مراقبة من الحكومة الأمريكية في الثلاثة سنوات  الأخيرة. هذا يحدث بالفعل ، و NSA قادرة على الذهاب إلى أي مزود خدمة في الولايات المتحدة ومطالبتها بتسليم البيانات. مقدمي الخدمات الذين خاضوا هذه الطلبات غير دستورية - ياهو بارزة للقيام بذلك - فقدوا في المحاكم السرية. حتى مزودي الخدمة غير المدرجين تحت PRISM يقومون بتسليم البيانات عند طلبها.
    إذن بريسم هو نوع من النظام يسمح لوكلاء NSA بجمع البيانات "مباشرة من الخوادم" لبعض موفري الخدمات المعتمدين في الولايات المتحدة ، بما في ذلك MIcrosoft و Yahoo و Google و Facebook و PalTalk و AOL و Skype و YouTube و Apple.  Dropbox ، و الخدمة التابعة لهم .


    المصدر: حوحو للمعلوميات https://ift.tt/2JEBcZy
    dekster
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المهووس العربي .

    إرسال تعليق