-->

إليك 3 من أفضل الأدوات المجانية لعام 2018 لتحويل النص إلى مقطع صوتي بكل سهولة

إليك 3 من أفضل الأدوات المجانية لعام 2018 لتحويل النص إلى مقطع صوتي بكل سهولة
    في السنوات الماضية، كان برنامج تحويل النص إلى مقطع صوتي مكلفًا إلى حد ما، ولكن في هذه الأيام توجد خيارات ممتازة مجانًا، ونحن هنا لمساعدتك في العثور على أفضل الأدوات التي تجعل تحويل المستندات المكتوبة إلى الملفات الصوتية أمراً سهلاً قدر الإمكان. يمكن أن يكون برنامج تحويل النص إلى الكلام مفيدًا جدًا لأي شخص ضعيف البصر، أو لديه حالة مثل عسر القراءة التي تجعل القراءة على الشاشات صعبة. كما يمكن أن يساعد في التغلب على الحواجز اللغوية لدى الأشخاص الذين يقرؤون لغة لكن لا يتحدثون بها، أو هم في طور التعلّم. 
    يعتبر برنامج تحويل النص إلى كلام مثاليًا أيضًا إذا كنت تريد الاستماع إلى مستند أثناء القيام بشيء آخر، إذا وجدت أنه من الأسهل الاحتفاظ بالمعلومات التي سمعتها، أو إذا كنت ترغب في التحقق من شيء قمت بكتابته. في هذه التدوينة سوف نتطرق إلى أفضل الأدوات المجانية لقراءة النصوص بصوت عالٍ  سواء كانت فقرات فردية أو مستندات كاملة.
    Balabolka
    هناك طريقتان لاستخدام نص برنامج Balabolka المجاني في برنامج الكلام، يمكنك إما نسخ ولصق النص في البرنامج، أو يمكنك فتح عدد من تنسيقات الملفات المدعومة (بما في ذلك DOC ، PDF ، و HTML) في البرنامج مباشرة. من حيث الإخراج، يمكنك استخدام SAPI 4 كاملة مع ثمانية أصوات مختلفة للاختيار من بينها، SAPI 5 مع اثنين من الأصوات المختلفة، أو القيام في استخدام منصة Microsoft Speech Platform إذا قمت بتنزيل الملفات الضرورية وتثبيتها. يمكنك أيضاً القيام في ضبط مستوى الكلام والنبرة وحجم التشغيل لإنشاء صوت مخصص. بالإضافة إلى قراءة الكلمات بصوت عالٍ، يمكن لهذا البرنامج المجاني أيضًا حفظ السرد كملفات صوتية في مجموعة عديدة من التنسيقات مثل MP3 و WAV. بالنسبة إلى المستندات الطويلة، يمكنك إنشاء إشارات مرجعية لتسهيل الرجوع إلى موقع محدد، كما تتوفر أدوات ممتازة لمساعدتك على تخصيص نطق الكلمات حسب رغبتك. ومع كل هذه الميزات لجعل الحياة أسهل، فإن برنامج Balabolka هو أفضل نص مجاني لبرنامج الكلام.
    Natural Reader
    هي أداة مجانية لتحويل النص إلى الكلام يمكن استخدامها بطريقتين. الخيار الأول هو تحميل المستندات إلى مكتبتها وجعلها تقرأ بصوت عالٍ من هناك. يحتوي أيضاً على خاصية OCR والتي تمكنك من تحميل صورة أو مسح للنص ومن ثم تقرأها لك. يأخذ الخيار الثاني شكل شريط أدوات عائم. في هذا الوضع، يمكنك تمييز النص في أي تطبيق واستخدام عناصر التحكم في شريط الأدوات لبدء النص وتخصيصه. هذا يعني أنه يمكنك بسهولة استخدام الميزة في متصفح الويب الخاص بك، معالج النصوص ومجموعة من البرامج الأخرى. هناك أيضًا متصفح مدمج لتحويل محتوى الويب إلى كلام أكثر سهولة.

    Panopreter Basic
    يوفر هذا البرنامج نصًا مجانيًا لتحويل الكلام وهو يقبل الملفات النصية العادية والغنية وصفحات الويب ومستندات Microsoft Word، ويقوم بتصدير الصوت الناتج في كل من تنسيق WAV و MP3. تعمل الإعدادات الافتراضية بشكل جيد للمهام السريعة، حيث ستجد خيارات لتغيير اللغة، بالإضافة إلى وجهة الملفات الصوتية المحفوظة، وتعيين ألوان الواجهة المخصصة. يمكن للبرنامج حتى تشغيل مقطوعة موسيقية بمجرد انتهائه من القراءة وهذه تعتبر ميزة رائعة و لطيفة لن تجدها في برامج نصية مجانية أخرى.

    الموضوع من طرف شربل كبريال


    المصدر: حوحو للمعلوميات https://ift.tt/2xnuPZC
    dekster
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المهووس العربي .

    إرسال تعليق