إليك 4 برامج جديدة 2018 ومفيدة يجب أن تتوفر في جهاز حاسوبك وستعجبك كثيرا

يتفاخر مستخدمي نظام Windows بوجود مجموعة رائعة لتطبيقات الجهات الخارجية، ولكن إذا كنت مستخدمًا جديدًا لـ Windows، فيجب أن تكون قد تساءلت حول ما يجب أن يكون به من برنامج. حسنًا، في هذه التدوينة سوف نقدم لك بعض برامج Windows الأساسية لتثبيتها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، حيث أننا قمنا بتنظيم قائمة رائعة من مجموعة من البرامج التي يجب أن تكون لديك على جهاز حاسوبك.
برنامج Preme
هي إحدى الأدوات الرائعة التي تضيف مجموعة من الاختصارات الرائعة لإدارة والتبديل بين نوافذ البرامج بسهولة. أولاً، يتيح لك البرنامج إعداد "الزوايا الساخنة" ، بحيث تقوم بتعيين أوامر مفيدة لكل زاوية من الشاشة. ثم هناك إمكانية استخدام عجلة الماوس لإغلاق النافذة أو تصغيرها أو التأكد من أنها دائمًا في المقدمة. هناك أيضًا بعض الميزات الرائعة مثل القدرة على الضغط على زر Esc مرتين لإغلاق النافذة، قم بالمرور فوق النافذة للتمرير، ثم قم بمحاذاة النوافذ بسرعة عن طريق الضغط على زر التكبير وغيرها الكثير من الميزات. أيضا، البرنامج يتيح لك إعادة اختصارات لوحة المفاتيح، وهو أمر رائع. عموماً هذا البرنامج يجب أن يكون لديك إذا كنت ترغب في جعل نافذة التبديل على ويندوز بشكل أسرع.
برنامج Fences
يمكن أن يصبح سطح مكتب Windows مزدحماً للغاية إذا كان لديك الكثير من الرموز وهذا هو بالضبط ما يقوم في حله برنامج Fences. حيث يقوم البرنامج تلقائيًا بتنظيم اختصارات سطح المكتب والرموز الخاصة بك لجعل الأشياء تبدو نظيفة ومبسطة. فهو يجمع الأيقونات والاختصارات المتشابهة إلى فئات مختلفة مثل البرامج والمجلدات والملفات والمستندات وما إلى ذلك. هناك الكثير من خيارات التخصيص أيضاً كما يمكنك تغيير المظهر والتصميمات والحجم وما إلى ذلك. في الواقع  يجب أن يكون لديك هذا برنامج إذا كنت تريد سطح المكتب الخاص بك يبدو أكثر إنتاجية.
برنامج Greenshot
بينما يدعم Windows اختصارات لوحة المفاتيح البسيطة التي يمكنك استخدامها لالتقاط لقطات الشاشة، فإنه لا يقدم الكثير من الخيارات. هذا هو المكان الذي يلعب فيه برنامج Greenshot دوراً مهماً حيث تتيح لك الأداة التقاط منطقة أو نافذة أو ملء الشاشة أو حتى تصفح صفحات الويب. بعد التقاط لقطة شاشة باستخدام Greenshot، يمكنك تصديرها عبر طرق مختلفة بما في ذلك البريد الإلكتروني، Office، Imgur، Flickr إلخ. بالتأكيد، يمكنك حتى حفظ الملف أو تعديله قبل القيام بذلك. هناك أيضًا الكثير من الخيارات الخاصة في التحكم هنا، حيث يمكنك اختيار وجهة لقطات الشاشة، وتغيير الجودة، وتعيين مفاتيح الاختصار المختلفة لالتقاطها وغيرها المزيد. إذا كنت تميل إلى أخذ الكثير من لقطات الشاشة، فمن المؤكد أن الميزات المختلفة وبساطة Greenshot سوف تقدم لك الكثير من الفائدة.
برنامج ImageGlass
نلتقط الكثير من الصور ونحب أن نعرضها على الشاشة الكبيرة لأجهزة الكمبيوتر أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة ولكن للأسف، لا يوفر عارض الصور في نظام التشغيل Windows 10 تجربة رائعة. حسنًا، يجب تجربة ImageGlass، وهو عارض صور مفتوح المصدر يوفر تجربة رائعة حيث يدعم البرنامج أكثر من 20 تنسيقًا للصور بما في ذلك ICO و TIFF و GIF و DIB و WMF و WEBP و SGV وما إلى ذلك، كما أنه يوفر خيارات تكبير وتصغير وإضافة إطارات صور متنوعة لصور GIF. يمكنك حتى تحويل الصور إلى 10 تنسيقات كما أنها تدعم مختلف المظاهر والإضافات الرائعة. جنبا إلى جنب مع جميع الميزات، يتميز ImageGlass بواجهة وظيفية أنيقة، فإذا كنت تبحث عن برنامج جيد لتحرير الصور لنظام التشغيل Windows، فعليك القيام في تحميل هذا البرنامج.

الموضوع من طرف شربل كبريال


المصدر: حوحو للمعلوميات https://ift.tt/2rGCXOP

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة مهووس المعلوميات ©2015| ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| إتفاقية الإستخدام