-->

أصعب وأغرب 5 لغات البرمجة حول العالم والتي يجب عليها أن تتعرف عليها الآن!

أصعب وأغرب 5 لغات البرمجة حول العالم والتي يجب عليها أن تتعرف عليها الآن!
    جميع المطورين لديهم دراية بالكثير من لغات البرمجة وكذلك أيضا لغات البرمجة عالية المستوي والتي يكون بناء الجمل فيها قابل للقراءة، ولكن توجد بعض لغات البرمجة الذي يصعب علي الإنسان قراءتها وفهمها ولكن هل يوما قابلت لغة برمجة صعبة وغير قابلة للقراءة ولا الفهم ؟، حيث يوجد عديد قليل من لغات البرمجة تعرف باسم لغات البرمجة الباطنية أو  esolang وهي تم إنشائها للتحدي وليس لكي تكون سهلة الإستخدام ولذلك نحن في هذا المقال سوف نقدم لكم أغرب وأصعب هذه اللغات. 
    ⦁ Whitespace
    هذه اللغة قام بتطويرها إدوين برادي وكريس موريس وهو في جامعة درم وتم إطلاق هذه اللغة لأول مرة في الأول من أبريل عام 2003 وكانت علي أساس أنها كذبة أبريل وذلك بسبب غرابتها ولكنها حقيقية. مثال يمكنك كتابة مرحبا بالعالم في هذه اللغة كما في الصورة أدناه. 
    ⦁ INTERCAL
    هذه اللغة هي لغة مترجم ولا يوجد بها أي إختصار منطقي فهي أيضا لغة برمجة باطنية والتي قامت بأنشائها دون وودوز وجيمس م. ليون. مثال لكتابة مرحبا بالعالم في هذه اللغة في الصورة في الأسفل. 
    ⦁ Brainf*ck
    هذه لغة برمجة باطنية حيث تم تقديمها في عام 1993 من قبل Urban Muller وتشبه هذه اللغة عنوان اللغة "Brainf*ck " وهذا أمر معقد وليس مألوف، حيث تتكون هذه اللغة من 8أوامر وتحتوي هذه اللغة علي مؤشر تعليمات وهي تبدأ من الأمر الأول ثم تنفذ بشكل تسلسلي.
    في الصورة أدناه تجدون مثال لكتابة مرحبا بالعالم في هذه اللغة. 
    ⦁ Cow programming language
    كما هو واضح من اسمها فهي من استلهام أصوات البقر فهو يقوم بتوضيح المفردات البرمجية الخاصة بها وهي تعتبر لغة حساسة لحالة الأحرف حيث يتم تجاهل الكلمات والرموز الأخري. مثال لكتابة مرحبا بالعالم في هذه اللغة في الصورة أدناه. 
     الموضوع من طرف مالك كبريال


    المصدر: حوحو للمعلوميات https://ift.tt/2sdxC1n
    dekster
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المهووس العربي .

    إرسال تعليق