-->

واتساب سيسمح أخيرا إضافة جهات الاتصال عن طريق رمز الاستجابة السريعة والتحدث معهم بدون أن يعرفوا رقم هاتفك

واتساب سيسمح أخيرا إضافة جهات الاتصال عن طريق رمز الاستجابة السريعة والتحدث معهم بدون أن يعرفوا رقم هاتفك
     يسمح الواتساب بالفعل للمستخدمين  بالتواصل دون الحاجة إلى الحصول على رقم هاتفهم ، ولكن فقط في المحادثات الجماعية ، من خلال دعوات ال URL . ومع ذلك ، فإنه لا يمنحنا هذا الاحتمال كما فعل BBM (من خلال تطبيقها BlackBerry Messenger) في السابق  إضافة المستخدمين دون معرفة رقم هاتفهم  للتمكن من التحدث معهم في الدردشات الخاصة.  غير أنه شيء سوف يتغير الآن على ما يبدو ، في حين أن شركة مارك زوكربيرج  تعد خيار إضافة جهات الاتصال عن طريق رمز الاستجابة السريعة.
    يعتبر التعرف على رموز QR أمرًا مدمجًا بالفعل في تطبيق الكاميرا لعدد كبير من الأجهزة المحمولة ، ولكن في بعض النماذج فقط، ولا يزال يتعين علينا اللجوء إلى تطبيق تابع لجهة خارجية لنتمكن من فحص هذا النوع من الشفرات مثال على ذلك تطبيق QR Code Reader. لكن لا ينبغي أن يكون الأمر كذلك في حالة تطبيق  الواتساب الآن ، نظرًا لأن التطبيق نفسه سيشمل على قارئ رمز الاستجابة السريعة في قسم جديد ، أي  من تطبيق  الواتساب نفسه ، حيث سيكون لدينا قسم متاح لمسح رمز QR ، ومنه يمكن أضافة جهات اتصال جديدة دون معرفة رقم هاتفك.
    إنه شيء يطلبه مستخدمو واتساب لسنوات. حيث المشكلة في أن رقم الهاتف هو شرط أساسي لإضافة مستخدمين آخرين . في الوقت الذي في بعض الأحيان نريد التحدث  معهم من خلال تطبيق المراسلة الفورية الواتساب  ، ولكننا لا نريد أن يتم حفظ رقم الهاتف الخاص بهم على هواتفنا ، ببساطة لأننا لا نريدهم أن يكونوا قادرين على الاتصال بنا مرة أخرى حيث لن يتعرفوا على رقمنا . وبينما تسمح لك التطبيقات الأخرى بإضافة "nick"  كما في حالة Telegram ،  أو عن طريق رمز معين مثل BlackBerry Messenger  ، فإن  واتساب ظل مرتبطًا برقم الهاتف.
    قبل بضعة أيام فقط ،  تحدثنا عن أن  واتساب قد أطلقت خيارًا آخر للتحدث مع أي مستخدم  دون حفظ رقمه. ومع ذلك ، من الضروري أيضًا الحصول على رقم هاتفك ، حتى لو استخدمناه فقط لفتح المحادثة وليس من الضروري تخزينه في قائمة جهات الاتصال ، والآن تستعد لطرح هذه الميزة الجديدة  بالتعرف على رموز QR وبدون معرفة رقم الهاتف.


    المصدر: حوحو للمعلوميات https://ift.tt/2JlBk3N
    dekster
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المهووس العربي .

    إرسال تعليق