-->

بعد انتظار سنوات طويلة أخر اليوتوب تسمع بتشغيل الفيديوهات في الخلفية

بعد انتظار سنوات طويلة أخر اليوتوب تسمع بتشغيل الفيديوهات في الخلفية
     قامت اليوتيوب بتجربة ميزة Picture-in-Picture والتي ستسمح للمستخدمين  بتشغيل الفيديوهات ومشاهدتها في جانب الشاشة، بينما يكونون يستخدمون تطبيقات أخرى خارج تطبيق اليوتيوب.
    هذه الميزة كانت متوفرة في إصدار نظام التشغيل أندرويد 8 أوريو لهواتف المستخدمين وبشكل رسمي ، غير أنها فقط للمستخدميه المشتركين في خدمة YouTube Red ، هذه الخدمة التي تتيح مجموعة من المزايا المختلفة ويكون الإشتراك فيها 9.99 دولار شهريًا ، و لعل أبرزها إمكانية مشاهدة الفيديوهات بدون إعلانات.
     وحسب تقرير قام بنشره موقع "أندرويد بوليس" فإن هذه الميزة بدأت الآن بالوصول إلى مستخدمي هواتف الأندرويد في الولايات المتحدة الأمريكية، غير أنه حتى الآن  لم تثرح اليوتيوب حول متى ستتوفر  للمستخدمين في باقي الدول الأخرى.
     ومعروف أنه في تطبيق اليوتيوب يمكن للمستخدمين تصغير الشاشة الخاصى بعرض الفيديو  ثم متابعة التصفح داخل تطبيق اليوتوب نفسه ، غير أنها  غير متاحة مع استخدام تطبيقات أخرى حيث بعد الخروج من التطبيق لا يشتغل الفيديو في الخلفية.
     وحسب المستخدمين الذي قاموا بتجربة ميزة Picture-in-Picture  فهي متاحة على بعض الفيديوهات فقط، حيث تمنح اليوتوب صناع المحتوى من أصحاب القنوات إمكانية أن يرفضوا إتاحة تشغيل فيديوهاتهم في الخلفية أو السماح  لهذه الميزة.
    --------
     محمد رجب


    المصدر: حوحو للمعلوميات https://ift.tt/2G25yD4
    dekster
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المهووس العربي .

    إرسال تعليق