مقارنة بين أشهر تطبيقين لنقل الملفات في نظام أندرويد وأيهما الأفضل والأسرع؟

إذا كنت تملك هاتف Android، فقد يكون لديك تطبيق واحد على الأقل من تطبيقات مشاركة الملفات. والتي يجب أن تكون عملية نقل الملفات الخاصة به أن تحدث في سرعة الضوءحيث أن اليوم هناك تطبيقان من تطبيقات Android التي تم تحميلها كثيراً ووصلت إلى الشهرة مؤخرًا وهما تطبيق SHAREit و تطبيق Xender. حيث يتباهى كلا التطبيقين بأكثر من 100 مليون تنزيل ويدعيا أنها أسرع بـ 200 مرة من اتصال Bluetooth التقليدي. بالإضافة إلى ذلك أن الثنائي يقوم في إرسال التحديثات المنتظمة. لذا، يبدو أنه من العدل أن نضع كل من هذين التطبيقين ضد بعضهما البعض ونرى من يفوز في النهاية.
إذا قمنا في التعمق أكثرفنجد أن SHAREit و Xender هما أكثر من مجرد تطبيقات نقل الملفات. حيث يعمل SHAREit أيضًا كمدير تطبيقات ومُشغل فيديو، في حين يتيح لك Xender الاستماع إلى الأغاني، وذلك بفضل تكامله مع موسيقى Hungama Music. إذاً بعد هذا العرض الموجز، دعنا نحصل على تقرير سريع بالأدوات المشتركة لكلٍ من هذين التطبيقين.
1. سرعة نقل الملفات
يعرف كل من Xender و SHAREit بسرعات نقل عالية. في الواقع، يدعي تطبيق SHAREit أن سرعته القصوى يمكن أن تصل إلى 20 ميغابايت بالثانية. على العكس من ذلك، فإن السرعة القصوى Xender هي في مكان ما بالقرب من 40 ميجابايت / ثانية. ومع ذلك، دعونا لا ننسى أن سرعة النقل تعتمد على تداخل Wi-Fi، وسرعة القراءة والكتابة للجهاز، والمسافة بين الجهازين. وبالتالي، قد لا تحصل على سرعة عالية كما يصرح بها المطورين.
2. أنواع الملفات المدعومة
يدعم كل من Xender و SHAREit غالبية أنواع الملفات مثل مقاطع الفيديو والصور والتطبيقات وتطبيق الموسيقى والمستندات مثل ملفات pdf أو zip. ولكن يذهب تطبيق Xender إلى مستوى أعلى عندما يتعلق الأمر بدعم الملفات. وبصرف النظر عن ما سبق، فإنه يدعم عددًا من تنسيقات الملفات مثل .apk و .epub و .txt و .ebk وتنسيقات الوثيقة القياسية .doc أو .ppt.
3. الواجهة وسهولة الاستخدام
عندما يتعلق الأمر بالواجهة، في تطبيق Xender يمكن تصنيفها بالأنيقة بالنسبة للتطبيقات والصور والموسيقى. كما أن الإرسال عبر الوسائط أو التطبيقات المحددة أمر سهل جداً مع هذا التطبيق. كل ما عليك فعله هو النقر على "إرسال" والانتظار حتى يتأكد المستلم من الإستلام. من ناحية أخرى، يحتوي SHAREit الأكثر شعبية على واجهة clunky في الأعلى. كما أن الصفحة الرئيسية مليئة بالإعلانات. عندما يتعلق الأمر بسهولة الاستخدام، فإن اختيار الصور والتطبيقات على SHAREit يكون أسهل. نقرة لطيفة على الصورة وسيتم إضافتها إلى قائمة الملفات المحددة بغض النظر عن النوع.
4. مشاركة أجهزة متعددة
كل من التطبيقات لديها دعم لتقاسم الملفات المتعددة. يذهب تطبيق Xender إلى الطريقة التقليدية لمشاركة الويب، حيث يمكنك مشاركة الملفات إلى الأجهزة المتصلة عن طريق توصيلها بشبكة Wi-Fi محمولة. ولكن يستفيد SHAREit من ميزة، والتي تتم باسم Group Share. كل ما عليك فعله هو النقر على "إنشاء مجموعة" والانتظار حتى ينضم رفقائك إلى المجموعة وسيتولى التطبيق باقي الأمر. إذا كنت سأقارن بين سهولة مشاركة المجموعة، فسوف أتقدم إلى جانب Xender في هذه الميزة لسهولة مشاركة الويب.
5. إرسال أنواع متعددة من الملفات
يمكن فهم فعالية تطبيق مشاركة الملفات على عدد الملفات ونوع الملفات التي يمكن للمرء مشاركتها دفعة واحدة. حيث يتيح لك SHAREit إرسال مجموعة متنوعة من الملفات دفعة واحدة. سواء كانت صورة أو تطبيق أو فيديو، ما عليك سوى تحديد ملفك من الفئات المختلفة والنقر على إرسال. وهذا هو المكان الذي يسقط فيه تطبيق Xender. حيث يمكنه فقط إرسال ملفات من نوع معين. لذلك، إذا كان رفيقك يريد تطبيقين وملف فيديو منك، فسيتعين عليك مشاركة المستندات في جلستين منفصلتين.
حسنًا ، يعتمد الأمر على الميزات الإضافية التي ترغب في رؤيتها في هذه التطبيقات. إذا كنت تبحث عن طريقة سهلة لنقل الملفات والمجلدات دون إزعاج حول كيفية ظهور التطبيق، فإن SHAREit هو الإجابة الواضحة على سؤالك. بالإضافة إلى ذلك، فهو يحتوي على تطبيق مخصص للكمبيوتر. عندما يتعلق الأمر بـتطبيق Xender، فإن ميزات مثل نظرة سريعة على المجلدات، وسهولة الاستخدام، ودعم تنسيقات الملفات المتعددة فهو الفائز بهذه الحالة. ونظرًا لأن كلا التطبيقين مجانيان، فلا يمكنك الخروج من غضب الإعلانات داخل التطبيقين . ولكن أيهما الأفضل هذا الامر يعتمد عليك وعلى طريقة استخدامك لهذه التطبيقات وأنت سوف تقرر أيهما أفضل لك.
رابط تحميل تطبيق SHAREit
رابط تحميل تطبيق Xender
---------------
الموضوع من طرف شربل كبريال


المصدر: حوحو للمعلوميات https://ift.tt/2rz0rFs

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة مهووس المعلوميات ©2015| ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| إتفاقية الإستخدام