ما الغرض من استخدام "Clapperboard" في صناعة الأفلام ؟ ولماذا يصدرون منها صوتا حادا أمام الكاميرا؟

لعلكم قد لاحظتم أن مجال التصوير و الإنتاج السمعي البصري قد تطور بشكل كبير في العقود الأخيرة، حيث أصبحت الكاميرات أكثر جودة، و كذلك لاقطة .. الصوت، و غيرها من الأشياء التي تدخل في التصوير، لكن الشيء الذي لم يتغير هو تلك اللوحة الصغيرة التي تضم بعض الكتابات و تصدر صوتا عند إنطلاق التصوير، فما السر وراءها. 
تسمح اللوحة و التي تدعى Clapperboard، للمحررين بتصوير اللقطات، وهم مطمئني البال، حيث أن اللوحة تعرض مكان التصوير ، وكذلك معلومات أخرى، مثل رقم الوحدة (إذا كان هناك طواقم متعددة) وحتى التوقيت و غيرها من المعلومات المهمة، ليسهل في الأخير على صاحب المونتاج من تحرير الفيديو بسهولة.
لا ننسى أن هذه اللوحة يصدرون بها صوتًا حادًا ، مما يسمح للمحرر بمزامنة الصوت مع الفيديو من جهة، و ومزمنة الكاميرات مع بعضها البعض، نظرا لان كل واحدة تشتغل على حدة.
غالباً ما يتم عليها رسم شريط على شكل خطوط لجعله متميزًا عن الخلفية ويجعل مهمة المحرر أسهل في العثور على الإطار المحدد لمطابقة لقطات صوتية أو لقطات متعددة. 

على الرغم من أن معظم الأجهزة والكثير من الأجهزة المحترفة، ستسجل صوت المزامنة، ففي معظم المنتجات شبه المؤيدة واللاحقة سيكون هناك أيضًا صوت خارجي مسجل، وتعد هذه الطريقة أفضل طريقة للمزامنة الصوتية.


المصدر: حوحو للمعلوميات https://ift.tt/2rPf878

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة مهووس المعلوميات ©2015| ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| إتفاقية الإستخدام