-->

FreeMove برنامج جديد لتحويل البرامج المثبتة من حاسوب إلى آخر أو تغيير مسار تثبيتها في نفس الحاسوب

FreeMove برنامج جديد لتحويل البرامج المثبتة من حاسوب إلى آخر أو تغيير مسار تثبيتها في نفس الحاسوب
     الغالبية العظمى من البرامج الكلاسيكية التي نقوم بتثبيتها في  الويندوز تذهب كلها إلى نفس المصا بشكل افتراضي ، حيث معروف أن القسم C من القرص الصلب هو الذي يتم تثبيت فيها هذه ابرامج ، وبعدها نجد ملفات هذه البرامج إما في program files a أو program files x86 .
    الآن ، إذا أردنا تغيير مسار لبرنامج لسبب ما ، فلا يمكننا ببساطة قطع مجلد التثبيت أو نسخه ونقله إلى مكان آخر ، حيث إنه مؤكد بنسبة 100٪ تقريبًا من توقف البرنامج عن العمل ، حيث سيتم تلف ملفات  التثبيت والاختصارات.
    لمساعدتنا في التعامل مع هذا المشكل خصوصا عندما نحتاج إلى نقل برنامج من حاسوب إلى آخر ، لدينا أداة مفتوحة المصدر و مجانية تسمى FreeMove. وهة برنامج بسيط للغاية يتيح لنا نقل مسارات البرامج المثبة من قرص إلى آخر بسهولة وبدون إتلاف ملفات التثبيت.
    يعد FreeMove مفيدًا بشكل خاص في الحالات التي يبدأ فيها قرصنا الصلب الأساسي الذي نثبّت عليه نظام التشغيل في النفاد على مستوى  المساحة. حيث أن إمكانية نقل التطبيقات المثبتة بالفعل إلى قرص ثانوي دون الحاجة إلى إلغاء تثبيت البرنامج وإعادة تثبيته ، هي بلا شك فكرة ممتعة للغاية.
    كل ما عليك القيام به هو  تحميل البرنامج وتشغيله كمسؤول (أمر ضروري لتكون قادرًا على نقل الملفات من أو إلى القرص C ) وتحديد مجلد البرنامج الذي ستقوم بنقله إلى قرص آخر أو قسم آخر في نفس الحاوسوب أو غيره. وبعد ذلك تضغط على MOVE وعليك الإنتظار حيث يعتمد الوقت المستغرق على حجم وعدد الملفات.

    لن يختفي المجلد الأصلي للبرنامج ، ولكنه لن يحتوي على ملفات بداخله. ما يقوم به FreeMove هو في الأساس إنشاء مجلد حتى يتمكن نظام التشغيل من الوصول إلى البرنامج عند قيامه بالبحث في المجلد الأصلي. إذا حددت المربع "SET ORIGINAL FOLDER TO HIDDEN" ، فسيظل مخفيًا في حالة ما يزعجك رؤيته هناك في الحاسوب القديم الذي نقل منه.
    رابط تحميل البرنامج : FreeMove


    المصدر: حوحو للمعلوميات https://ift.tt/2rB2NUQ
    dekster
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المهووس العربي .

    إرسال تعليق