-->

مايكروسوفت تستخدم تقنية الذكاء الإصطناعي لجعل عملية تحديث الويندوز 10 أكثر سلاسة

مايكروسوفت تستخدم تقنية الذكاء الإصطناعي لجعل عملية تحديث الويندوز 10 أكثر سلاسة
    أصبحت تقنية الذكاء الاصطناعي شائعة جدا لدرجة أنها أصبحث مملّة تقريبا ، ففي حين أننا نشهد بعض المشاريع الجديدة المدهشة  التي تمت باستخدام الذكاء الاصطناعي ، بما في ذلك الكشف عن حركة المرء حتى وإن كان وراء الجدران أوالتنبؤ بأن البرازيل ستكون الفائز في كأس العالم لهذا العام .
    فإن شركات أخرى تستخدم هذه التكنولوجيا في عدة تطبيقات مثل تحسين جودة الترجمة وإمكانية إعادة لمس الصور. وبهذا فقد أصبح لدى Microsoft هي الأخرى الأن نظام على الويندوز 10 يعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي  حيث يقرر من هي البزامج التى يجب أن تحصل على تحديث أولا.
    وتقول الشركة أنها "تشهد ارتفاعا كبيرا في عدد الرضا ، وأن عدد المشكلات المعروفة قد قل ، ولحض كذلك إنخفاض حجم مكالمات الدعم مقارنة بإصدارات Windows 10 السابقة."
    وقد قامت مايكروسوفت بتجريب البرنامج خلال عملية تحديث المنشئ في الخريف الماضي ، وأنها جمع البيانات حول أنواع أجهزة Windows 10 التي لديها تجارب تحديث جيدة . ثم قامت بعد ذللك بتدريب نموذج AI للتعرف على أنواع الأجهزة تلك واستهدافها في التحديثات السابقة. بالإضافة إلى تجربة ترقية أفضل .
     وتقول Microsoft أن استخدام الذكاء الاصطناعي قد سمح للتحديثات أن تسير بشكل أسرع ، حيث وصل إلى 250 مليون جهاز في أقل من نصف الوقت الذي استغرقه تحديث Fall.


    المصدر: حوحو للمعلوميات https://ift.tt/2LTSPG7
    dekster
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المهووس العربي .

    إرسال تعليق