-->

خبر سعيد : غوغل ستقوم الآن بتحديث تطبيقات APK تلقائيًا والتي حملتها خارج المتجر وستصبح أكثر أمانًا

خبر سعيد : غوغل ستقوم الآن بتحديث تطبيقات APK تلقائيًا والتي حملتها خارج المتجر وستصبح أكثر أمانًا
     ملفات APK على الأندرويد كانت معنا لسنوات بدون أن تحصل على الكثير من التغييرات. حيث يمنعنا الإعداد من تثبيتها بدون إذن  غير أنه  لا يستغرق منك الأمر سوى بضع ثوانٍ  للسماح لها بالتثبيت من إعدادات الأندرويد . و يمكن لأي شخص لديه هاتف محمول يعمل بنظام الأندرويد  تنزيل آلاف التطبيقات من مصادر مختلفة وتثبيتها. بالطبع ، لا أحد يؤكد لك أنها خالية من الفيروسات. واليوم تضيف  غوغل طريقة تحقق جديدة لملفات APK المستخرجة من التطبيقات الموجودة على غوغل بلاي . بالإضافة إلى المزيد من الأمان ، تمنح هذه الطريقة الجديدة المستخدمين القدرة على تلقي التحديثات التلقائية في تطبيق مثبت عبر ملف APK.

    تحمل جميع التطبيقات المنشورة على  غوغل بلاي توقيعًا فريدًا من المطور. يساعد هذا النوع من التوقيع على معرفة من نشره  ، وبدءًا من اليوم تضم  غوغلالمزيد من البيانات الوصفية في التطبيقات المنشورة على  غوغل بلاي ، وبهذه الطريقة تساعدنا على جعل ملفات APK أكثر أمانًا وتلقي تحديثًا تلقائيًا  بعد تحميلها خارج  متجر التطبيقات.


     بفضل تضمين البيانات الوصفية في التطبيقات ، يعلم G غوغل لاي ما إذا كان ملف APK الذي تقوم بتثبيته مطابقًا لواحد آخر موجود في المتجر. عندما تتطابق هذه البيانات الوصفية ، سيضيف  غوغل بلاي التطبيق الذي تم تثبيته عبر ملف APK إلى قائمة المحتوى في المتجر. سيسمح ذلك بتحديث التطبيق كما لو كنت قد نزلته من غوغل بلاي.
    هذا يعمل فقط مع التطبيقات الموجودة بالفعل في المتجر والتي لها نفس البيانات التعريفية. إذا قمت بتثبيت ملف APK لا يطابق أي تطبيق من تطبيقات غوغل بلاي ، فلن يظهر في قائمة التطبيقات في المتجر ولا يمكن تحديثه تلقائيًا.
    بفضل هذه التقنية ، يمكنك عمل نسخ احتياطية لتطبيقاتك عن طريق استخراج ملفات APK وتثبيتها على هاتف محمول آخر دون الخوف من أن تكون قديمة. تعتبر خطوة  غوغل مهمة جدًا وتحسِّن بشكل كبير خيارات  التحميل . على الرغم من أن 90٪ من المستخدمين يقومون بتنزيل كل محتوياتهم من G غوغل بلاي ، إلا أن نسبة 10٪ الأخرى تغطيها الشركة بشكل أفضل.


    المصدر: حوحو للمعلوميات https://ift.tt/2Ia5Jxc
    dekster
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المهووس العربي .

    إرسال تعليق