-->

هل تتحسن إشارة هاتفك المحمول عند إرفاق مع السماعة ؟ إكتشف الجواب النهائي!

هل تتحسن إشارة هاتفك المحمول عند إرفاق مع السماعة ؟ إكتشف الجواب النهائي!
    دارت هناك شائعات على أن استعمال السماعات مع الهاتف المحمول، يحسن بشكل كبير من اشارة الهاتف، في حال كنت في منطقة ذات تغطية ضعيفة او شبه منعدمة، يمكن من زيادة اشارة الهاتف بشكل ملحوظ، عبر استخدام السماعات. إذن ما مدى صحة هذه الفرضية، و هل فعلا تتحسن إشارة الهاتف اذا ارفقناه بالسماعات.
    قد يتساءل البعض ما إذا كان إستعمال السماعات يفيد في إستقطاب إشارة الهاتف و الشبكة. لهذا قررت أن أجيب على هذا السؤال في الأسطر التالية:
    داخل السماعة يوجد سلك يعمل كهوائي لإشارة الراديو FM. و إشارة الراديو FM هي موجة أطول من إشارة الهاتف المحمول. و تردده هو حوالي 87-108 ميجاهرتز، في حين أن إشارة الهاتف المحمول يمكن أن يكون ترددها حوالي 800-1800MHz، مما يجعلها موجة أقصر من سابقتها. ويحتاج طول الموجة الأقصر إلى هوائي أقصر مجهز بشكل جيد داخل هاتفك المحمول. و هنا لا يؤثر هوائي سماعات الرأس على إشارة الهاتف المحمول ، بل يؤثر على إشارة الراديو FM فقط.
    إذا كنت تتلقى إشارات ذات جودة سيئة في الهاتف المحمول، قد يكون هذا بسبب المنطقة التي تتواجد فيها. ربما لا توجد قريبًا بما يكفي من برج الإتصال (برج الهاتف الخلوي) أو ربما توجد تلال أو مبان تحول بينك وبين الإشارة، وتحجبها عنك. ويمكن أن يكون هناك أسباب أخرى لهذا أيضا.
    باختصار، تختلف الإشارات الكهرومغناطيسية  ذات الترددات المختلفة، عن الأطوال الموجية المقابلة التي تتطلب هوائيات مصممة لهذا النوع / او تتطلب نطاق التردد الخاص بها.
     اي في حال اردت تحسين اشارة الهاتف لديك عليك استعمال هوائي خاص يعمل ضمن التردد المذكور سلفا، عكس ما هي عليه السماعات، و التي تعمل ضمن مجال الراديو فقط.


    المصدر: حوحو للمعلوميات https://ift.tt/2M2ow00
    dekster
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المهووس العربي .

    إرسال تعليق