-->

غوغل تتعمد إبطاء تحميل فيديوهات اليوتوب بمعدل 5 أضعاف في Firefox و Edge مقارنة بمتصفحها كروم

غوغل تتعمد إبطاء تحميل فيديوهات اليوتوب بمعدل 5 أضعاف في Firefox و Edge مقارنة بمتصفحها كروم
    يُعد  اليوتوب أحد أكثر خدمات الإنترنت استخدامًا في العالم ، ويحتوي على أكبر مكتبة للفيديو على الإنترنت ، وتقدم الشركة حاليًا مسلسلات وأفلامًا أصلية للمستخدمين  بشكل مدفوع. ومع ذلك ، فقد اتهمت جوجل  بسوء استخدام يوتيوب خارج المتصفح جوجل كروم ، بحجة أن الشركة يبطئ من الخدمة في المتصفحات الأخرى.
    يأتي هذا الاتهام من "كريس بيترسون" ، مدير البرنامج الفني في Mozilla ، وهي صاحبة متصفح فايرفوكس ، والتي تشير إلى أن  اليوتوب يتم تحميله 5 مرات أبطأ في  فارفوكس و Microsoft Edge مقارنة بـغوغل كروم.
    يذكر "بيترسون" أن غوغل قد فعلت ذلك عن قصد بحيث أن يوتيوب أبطأ بكثير في فايرفوكس وإيدج ، وهما من المنافسين الرئيسيين في السوق ، وبهذه الطريقة قرر المستخدمون استخدام جوجل كروم.
    ومع ذلك ، لا تؤثر هذه المشكلة على متصفح Internet Explorer ، وذلك لأن الإصدار الجديد من  اليوتوب مع Polymer لا يعمل في Internet Explorer بسبب الإصدار القديم ، لذلك يعمل تلقائيًا على تشغيل الإصدار السابق من  اليوتوب بدون Polymer ، بمعنى أن السرعة لا تتضاءل.

    طالب بيترسون بأن تفعل  غوغل الشيء نفسه مع متصفحي Firefox و Edge ، وفي الوقت الذي تنتظرفيه الشركة إجابة عن مطالبها ، ذكر مدير البرامج التقنية في Mozilla أنه من الممكن تثبيت امتداد في كل من Firefox و Edge  لتشغيل الإصدار السابق من  اليوتوب ، بهذه الطريقة لا تتأثر عملية إعادة تحميل مقاطع الفيديو على  منصة اليوتب ، وسيكون لدينا رجوع لهذه النقطة في تدوينة قادمة .


    المصدر: حوحو للمعلوميات https://ift.tt/2LwUPYn
    dekster
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المهووس العربي .

    إرسال تعليق