-->

إليك 5 بدائل لبرنامج Task manager الموجود في نظا الويندوز والذي يمكنك من إدارة موارد جهاز حاسوبك

إليك 5 بدائل لبرنامج Task manager الموجود في نظا الويندوز والذي يمكنك من إدارة موارد جهاز حاسوبك
    يعتبر بريمج Task Manager واحد من بين الأشياء التي تثبث بشكل افتراضي عند تصطيب أي نسخة نظام ويندوز في جهاز الحاسوب حيث يمكنك هذا البريمج من إدارة جميع الأنشطة الموجودة في جهاز حاسوبك كما يساعدك في إدارة موارد جهاز الحاسوب كذاكرة الرام، وحدة المعالجة، وحدة التخزين والعديد من الأشياء الأخرى كما يتم استعماله غالباً عندما يتعرض جهاز الحاسوب لتشنج دائماً ونريد بدورنا أن نقوم بإيقاف هذا النشاط عبر استعمال طرق ثانوية غير طريقة إقفال البرنامج كما يمكنك أيضاً استعمال هذا البرنامج الصغير للتحكم في عملية فتح وإغلاب البرامج وإمكانية التحكم في الموارد التي تستهلكها.
    1. Process Explorer
    من بين أفضل برامج إدارة المهام في جهاز الحاسوب والذي تم تطويره من طرف شركة Sysinternals حيث يمكنك استعمال هذا البريمج المتوافق مع جميع إصدارات نظام الويندوز 32 و 64 بت ويمكنك من مشاهدة استهلاك موارد حاسوبك بشكل محاكي لبرنامج Task Manager كما أفضل استعماله من بين العديد من البرامج المتاحة.


    2. Process Hacker
    يعتبر هذا البرنامج واحد من بين أفضل برامج إدارة المهام المفتوحة المصدر الذي يمكن أن تتوفر عليه حيث تمنحك هذه الأداة نظرة عامة مفصلة حول نشاط النظام مع التمييز بين البرامج التي تستهلك الموارد بصورة غير طبيعية للتخلص من نشاطها وتسريع جهاز الحاسوب.


    3. System Explorer
     ليست فقط إدارة مهام في جهاز الحاسوب بل يمكن استعمالها كأداة حماية تمكنك من حماية جميع الملفات الموجودة في جهاز حاسوب كما تجعلك على استطلاع دائم بنشاط وحدة المعالجة في جهاز حاسوبك ومن بين أفضل مزاياها هو كونها تمكنك من تصحيح بعض أخطاء النظام والريجستري في جهاز حاسوبك.


    4. Task Manager Deluxe
    هو عبارة عن برنامج محمول لا يحتاج لتثبيث في جهاز حاسوبك حيث يمكن استخدامه كأداة سهلة لإدارة نشاط البرامج التي تستعملها في جهاز حاسوبك.


    5. Daphne
    هو برنامج مفتوح المصدر طريقة عمله جد سهلة وبسيطة حيث عبر زر واحد يمكنك إنهاء مهام البرامج التي تسبب تشنج جهاز حاسوبك مع إعادة تشغيلها بشكل ناجح لتفا
    دي هذا الأمر.
    الموضوع من طرف محمد بورديم


    المصدر: حوحو للمعلوميات https://ift.tt/2LKnGIQ
    dekster
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المهووس العربي .

    إرسال تعليق