-->

أفضل 5 أدوات مفتوحة المصدر لإنشاء أي موقع إلكتروني بدون ان تكتب اي سطر في البرمجة !

أفضل 5 أدوات مفتوحة المصدر لإنشاء أي موقع إلكتروني بدون ان تكتب اي سطر في البرمجة !
    في العصر الحالي للرقمنة ، يعتبر الموقع الإلكتروني مطلبًا أساسيًا لأي منظمة أو رائد أعمال. ويوفر العديد من الفوائد القيمة التي تساعد على المنافسة في هذا العالم التكنولوجي. بالنسبة إلى المؤسسة ، يساعد موقع الويب نشاطك التجاري للوصول إلى جمهور أوسع ويساعد في إجراء التسويق المبتكر. بالنسبة للفرد ، فإنه يساعد على الترويج لنفسه أو وجهات نظره من خلال مشاركة المحتوى بأشكال مختلفة (نص ، فيديو ، صوت ، إلخ). لذا ، يعد موقع الويب أداة مهمة للنمو المهني والشخصي.

    مع التقدم في تكنولوجيا الويب ظهرت مجموعة من البرامج والادوات لمساعدة الجميع لبناء موقع الويب الخاص بهم بدون إضاعة الكثير من الأموال والوقت . بعض الأدوات في عالم المصادر المفتوحة لا تتطلب الكثير من مهارات البرمجة لتصميم أو بناء موقع على شبكة الإنترنت. من خلال هذه المقالة ، سوف أشارك أفضل 5 أدوات مفتوحة المصدر تساعد المحترفين والأفراد على بناء مواقع الويب الخاصة بهم.


    ووردبريس هو واحد من نظم إدارة المحتوى الأكثر استخدامًا على نطاق واسع (CMS). يساعد هذا النظام أي شخص على هذا الكوكب على بناء موقع ويب وفقًا لمتطلباته. يتكون هذا النظام من مكونات إضافية مختلفة تساعد المستخدمين على أتمتة مهامه مثل التسويق عبر البريد الإلكتروني ونشر المحتوى وغير ذلك الكثير. في عالم التدوين ، يعد ووردبريس الخيار الأول لمعظم المدونين لبدء موقع ويب. يوفر ووردبريس أيضًا موضوعات مُصنّعة مسبقًا لفئة مختلفة من مواقع الويب ، اعتمادًا على تصميمها يوفر إصدارًا مجانيًا ومدفوعًا من الثيمات وكذلك المكونات الإضافية .وإذا كنت جيدًا في البرمجة ، يمكنك تطوير هذه المكونات وكذلك الثيمات بنفسك .


    تعتبر دروبال واحدة من أبرز أنظمة إدارة المحتوى التي تعتبر مفتوحة المصدر ولديها دعم مستمر للتطوير من المجتمعات المنتشرة على نطاق واسع. وهو يدعم الأطر الأمامية والخلفية القوية لنحو 2.3٪ من مواقع الويب على مستوى العالم. يُعرف دروبال بإطار إدارة محتوى قوي للغاية يقوم بتطوير المدونات الشخصية ، والمواقع الحكومية ، ومواقع البورصة ، إلخ ، ويتكون من وحدات مختلفة لأتمتة المهام .


    على غرار WordPress و Drupal ، فإن Joomla تستخدم على نطاق واسع أيضًا CMS لنشر محتوى الويب. وهي عبارة عن أداة مفتوحة المصدر متاحة مجانًا والتي تبني مواقع ويب. يبني Joomla على إطار تطبيق الويب للتحكم في عرض نموذج ، والذي يستخدم بشكل مستقل في CMS. ويتكون أيضًا من إضافات حرة وتجارية مختلفة لأتمتة مهام المواقع الإلكترونية.

    OpenCms  هو نظام إدارة محتوى تطوير الويب القائم على جافا. يتم توزيع هذه الأداة من قبلAlkacon Software بموجب ترخيص LGPL.  

    Prestashop هو نظام CMS قائم على التجارة الإلكترونية ، وهو مجاني ومفتوح المصدر لبناء أي نوع من موقع التجارة الإلكترونية. هذا CMS متوفر في 60 لغة مختلفة ويدعم 250 ألف متجر حول العالم. وهو يتألف من وحدات مختلفة توسع من وظائف البرنامج .



    from موضوع جديد لك https://ift.tt/2uoOV0S
    dekster
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المهووس العربي .

    إرسال تعليق